الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق الجامعة الصيفية لشبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية بأصيلا

انطلاق الجامعة الصيفية لشبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية بأصيلا

IMG 20190927 WA0019 1.jpg
كتبه كتب في 27 سبتمبر، 2019 - 11:09 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

يحتضن مركز التخييم بأصيلا أيام 25 و 26 و 27و 28و29و30 شتنبر الجاري الجامعة الصيفية لشبيبة جزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية تحت شعار ” لنصنع الكفاءات” لمشاركة ما يفوق 300 مشارك ومشاركة جلهم من الطلبة الجامعيين وطلبة بمراكز التكوين المهني والمعاهد التكنولوجية.

ويهدف هذا اللقاء الشبابي بامتياز، إلى فتح باب النقاش لشبيبة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية من جميع مناطق المغرب، من أجل التعبير عن آرائه وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب مع متدخلين وطنيين ودوليين، وكذلك مع أطر الحزب وكوادره.

IMG 20190927 WA0023 1

وفي كلمة للمشرف العام الدورة مصطفى بومهدي” الجامعة الصيفية هي مناسبة لشباب الحزب للتعرف على مستجدات كثيرة في مجالات مختلفة،ووسيلة فعالة للتفاعل مع مختلف القضايا التي ناقشها ويناقشها الحزب،وكذا محطة للتأطير والتعلم من خلال المشاركة وتقاسم المعلومات مع أطر لها باع طويل في العمل السياسي،وللشباب موعد مع مجموعة من الندوات والأوراش المهمة،أكيد سيتعلمون منها الكثير،كما سيقدمون من خلالها الكثير،وهذا هو الأهم ،تأطير الشباب وتمكينه من وسائل علمية للمشاركة السياسية الفعالة والسليمة”.

IMG 20190927 WA0021

وأضاف بومهدي ” للشباب أيضا موعد مع السيد الأمين العام والمكتب السياسي،الذي سيضع بين أيديهم برنامج الحزب وتصوره في كثير من القضايا،وهذا هو مربط الفرس،نقل تجارب القيادة الى القاعدة وتحفيزهم للمشاركة في العمل السياسي،الذي يبقى هدف كل القوى السياسية الوطنية”.

IMG 20190927 WA0018 1

وشدد مدير الدورة عبد المجيد الحجوي على ضرورة الاهتمام بالشباب كقاعدة أساسية للأحزاب،موضحا،في السياق ذاته،أن شبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية تعمل جاهدة لتكريس قيم المواطنة وتحفيز الجميع للانخراط في العمل السياسي،لأنه هو الحل الوحيد لبناء الأمم واستمرار المؤسسات.

وعبر محمد العلوي عن اللجنة المنظمة من جانبه في كلمة افتتاحية أن “اللقاء يعد مناسبة لانفتاح الشباب على قضايا سياسية واجتماعية مهمة ،سيتقاسمها مع أساتذة متخصصون، من خلال ندوات تهم بالأساس عناوين تتعلق بمشاركة الشباب في العمل السياسي ودور الجامعة المغربية في صناعة النخب،بالاضافة الى أوراش مهمة تهم الجهوية المتقدمة والأمازيغية والتعريب وموقف الحزب من الكثير من القضايا التي طالما شغلت الرأي العام الوطني”.

IMG 20190927 WA0020 1

هذا ،وسيحضر الأمين العام للحزب السيد عبد الصمد عرشان رفقة المكتب السياسي إحدى الأوراش التي سيؤطرها شباب الحزب،كما سيتم تكريم إحدى الفعاليات التي قدمت الكثير للنخلة وللمجتمع المغربي.

IMG 20190927 WA0024 1

وسيتدارس شباب النخلة أفضل السبل من أجل تنزيل خطط العمل التي تهم عمل الشبيبة في مختلف جهات المغرب،مع تسطير يرنامج وطني الهدف منه تأطير الشباب ومساعدتهم الولوج للفعل السياسي والانخراط بشكل سليم داخل مؤسسات الدولة،على اعتبار ،أن المشاركة هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الوطنية الحقة،وبالتالي تقييم السياسات من داخل المؤسسات.

مشاركة