الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب محمد موسى بالإجماع رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس الإقليمي بالخميسات

انتخاب محمد موسى بالإجماع رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس الإقليمي بالخميسات

IMG 20220929 WA0063.jpg
كتبه كتب في 29 سبتمبر، 2022 - 10:20 مساءً


كريم العماري_صوت العدالة
دعت اللجنة التقنية المشرفة على هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس الإقليمي بالخميسات، التي يترأسها الخليفة الأول لرئيسة المجلس الاقليمي السيد إبراهيم اوباحة، أعضاء هيئة المساواة الى عقد اجتماع بالمجلس الإقليمي يوم الخميس 29 شتنبر 2022 من أجل تشكيل هياكلها.
وقد ترأس هذا الاجتماع رئيس اللجنة التقنية المشرفة على تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص، وقد ذكر رئيس اللجنة على الدور الأساسي الذي تلعبه هذه الهيئة الاستشارية وأبدى استعداد المجلس الإقليمي بالخميسات لإنجاح المهام الموكولة إلى هذه الأخيرة.
وخلال تدخلهم ركز بعض أعضاء الهيئة المكونة من 21 عضوا من مختلف الهيئات الجمعوية على الدور الأساسي الذي يجب أن تلعبه الهيئة كآلية استشارية واقتراحية بالإضافة الى انفتاحها على مختلف الهيئات بمختلف الجماعات الترابية، كما أكدوا على ضرورة استغلال الطاقات المكونة لهذه الهيئة من أجل صياغة برنامج عمل تنموي حقيقي يتماشى ومتطلبات ساكنة الإقليم
وقد اسفرت عملية انتخاب أعضاء هذه الهيئة على:
انتخاب السيد محمد موسى رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالإجماع
فيما تم التوافق على انتخاب:
السيدة فاطمة أوريط نائبة لرئيس الهيئة والسيد ادريس الراضي مقررا للهيئة والسيد مراد غيثان نائبا له.
وخلال كلمته ذكر السيد رئيس الهيئة محمد موسى بأن هذا الانتخاب يعد تكليفا وليس تشريفا وأنه سيعمل جاهدا رفقة أعضاء الهيئة لتغيير النظرة السلبية لهيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وأنه هذه اللجنة ستعمل بتظافر جهود أعضائها لتحقيق الأهداف المتوخاة منها، ووعد الجميع بأن هذه الهيئة ستكون هيئة نموذجية بجهة الرباط سلا القنيطرة.
كما أكد رئيس الهيئة على ضرورة المرور للسرعة القصوى لاشتغال هذه الهيئة من خلال المصادقة على القانون الأساسي وتشكيل مختلف لجنها وتسطير برنامج عملها.
فالسيد رئيس الهيئة محمد موسى حاصل على ماستر في التدبير العمومي من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) وحاصل على دبلوم مهندس دولة في المعلوميات ، كما تتبع مجموعة من الدورات التكوينية في مجموعة من المجالات المتعددة داخل الوطن وخارجه بكل من كوريا الجنوبية، سنغفورة، فرنسا،ليستونيا، الامارات العربية المتحدة، اسبانيا….. ، ويشغل حاليا منصب مسؤول مركزي في إحدى القطاعات الوزارية ومثل المغرب في مجموعة من التظاهرات الدولية والوطنية.
السيد موسى يترأس جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري الجنوبي، ورئيس تنسيقية ساكنة وأبناء جماعة مولاي ادريس أغبال، كما شغل خلال سنة 2016-2019 رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي القطاع الوزاري الذي يشتغل به .
نتمنى التوفيق للسيد رئيس الهيئة الذي يعد من الكفاءات التي يزخر بها الإقليم وكله حيوية ونشاط وديناميكية للنجاح رفقة أعضاء هيئته الذين يتوفرون على مؤهلات في مجالات اختصاصاتهم.

مشاركة