الرئيسية أحداث المجتمع انتاج وتوزيع مجاني لأربعة ملايين كمامة وقائية بطنجة

انتاج وتوزيع مجاني لأربعة ملايين كمامة وقائية بطنجة

IMG 20200408 WA0048.jpg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2020 - 5:36 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عقد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو، ورئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، ورئيس فرع الشمال للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، يوم الثلاثاء المنصرم، اجتماعا تم التطرق فيه الى الظرفية الخاصة الذي يمر بها المغرب بصفة عامة، وجهة الشمال بصفة خاصة، بسبب تفشي وباء كورونا، وما اثره من تداعيات على الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية للموطنين.
بحيث اشاد المجتمعون وفق بلاغ مشترك لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة التي يديرها الاطار الكفء ربيع الخمليشي، والجمعية المغربية لصناعة النسيج والالبسة، بالعمل المتواصل الذي تقوم به السلطات العمومية والمحلية على مستوى جهة الشمال، وكذا الانخراط القوي لمقاولات جهة الشمال، بغية الحد من آثار الجائحة.
ليبادر المجتمعون بتنسيق مع السلطات المختصة، الى قرار فتح بعض الوحدات الانتاجية بصفة استثنائية، مع التقيد التام بالإجراءات والشروط الوقائية المعمول بها، وذلك من أجل انتاج دفعة أولى من أربعة ملايين كمامة مطابقة للشروط والمواصفات الصحية والوقائية الوطنية، قبل نهاية شهر أبريل 2020، مع توزيعها بالمجان على الساكنة، وذلك بتنسيق مع المصالح الإدارية ذات الصلة.
كما عبر المجتمعون في النهاية، عن مواصلة تعبئتهم، الى جانب جميع القوى الحية للمغرب، من أجل تجاوز هذه الظروف التي يعيشها المغرب والعالم ككل.

مشاركة