الرئيسية أحداث المجتمع *امن الرحمة ينجح في فك لغز عصابة خطيرة متخصصة في السطو على محطات الوقود مبحوث عنها وطنيا .*

*امن الرحمة ينجح في فك لغز عصابة خطيرة متخصصة في السطو على محطات الوقود مبحوث عنها وطنيا .*

IMG 20180815 WA0036.jpg
كتبه كتب في 15 أغسطس، 2018 - 1:59 صباحًا

م.البشيري/ ع.السباعي
صوت العدالة

انهت العناصر الامنية لمنطقة الرحمة بالبيضاء مسلسل العصابة المتخصصة في السطو المسلح ، حيث تنشط بالعديد من المدن المغربية و على طول حزام العاصمة الاقتصادية البيضاء حيث علم من مصادر امنية جد موثوق بها ان العصابة المذكورة قد نفدت فيما سبق قبل الوقوع في ايدي عناصر الامن التابعة لمنطقة الرحمة.. سلسة جرائم وصفت بالخطيرة . تباينت بين السرقة الموصوفة وسلب اموال الغير تحت طائلة التهديد بالسلاح الابيض .
و اضاف مصدرنا ان العصابة تتكون من سبعة افراد ، يحملون سجلا عدليا مظلما في الاجرام عموما ،والسرقة على وجه التحديد ..
هذا واكدت مصادر” صوت العدالة ” ان العصابة كانت متخصصة في ارتياد محطات التزود بالوقود كزبناء على مثن سيارة فارهة من نوع ميرسيدس ، لكنهم سرعان ما يتحولون الى بلطجية لغاية سلب الاموال المحصلة من مستخدمي المحطات ذاتها.

العديد من المدن كانت ضحية هذه العصابة ، اذ شملت هذه السرقات مهاجمة محطات بكل من برشيد سطات الجديدة والرباط، كان اخرها محطة بمنطقة ليساسفة بالبيضاء . حيت ثم اشعار عناصر المنطقة الامنية الرحمة على الفور للوقوف على الحادث.
و بعد تنسيق محكم و خطى ثابثة جهود متكاملة للعناصر الامنية بمنطقة الرحمة و العودة الى المنظومة التقنية المكونة من العديد من الكاميرات المتبثة و المحيطة بمكان الحادث ، ثم اتخاد جملة من التدابير كان اهمها تحديد هوية الاشخاص وكذا التدقيق في لوحة ترقيم السيارة.و كذا الاجراءات الفورية قضت بإشعار قاعة المواصلات وتطويق جل مداخل ومخارج مدينة الدار البيضاء ليتم في اخر المطاف اعتقال الجناة الذين كانو على مثن المركبة وكان عددهم ثلات اشخاص.
وبعد البحث في سجل الموقوفين تبين ان الجناة كانوا موضوع مذكرات بحت وطنية من قبل العناصر الامنية نظرا الى خطورة الجرائم المرتكبة تحت طائلة التهديد بالسلاح الابيض.. وبعد تتبع دقيق لخيوط القضية ، افضت التحقيقات الى الكشف عن باقي افراد العصابة وكذا عن العقل المدبر والذي تم القبض عليه بمدينة الرباط.
هذا و تم تعميق البحث مع الجناة السبعة من طرف الشرطة القضائية الرحمة تم احالة أفراد العصابة على أنظار النيابة العامة بتهمة تكوين عصابة اجرامية ذات ناقلة و السطو المسلح وتهديد امن وسلامة المواطنين… في انتظار ان تقول العدالة كلمتها في القظية .

مشاركة