الرئيسية غير مصنف اليوم التواصلي والتشاوري بفاس يخرج بتقرير مفصل على الندوة

اليوم التواصلي والتشاوري بفاس يخرج بتقرير مفصل على الندوة

IMG 20180107 WA0208.jpg
كتبه كتب في 7 يناير، 2018 - 5:38 مساءً

 

صوت العدالة / محمد الشعب

 

شارك الإتحاد الوطني يوم أمس السبت 6 يناير 2018 في اللقاء التواصلي والتشاوري المنظم بمدينة فاس و ذلك تلبية لدعوة من بعض الجمعيات المهنية المحلية النشيطة بالعاصمة العلمية ،
حيت تميز وفد الإتحاد بحضور مجموعة من مكوناته الذين أبو الحضور والالتقاء مع باقي إخوانهم المهنيين في باقي الهيئات ،
و قد كان موضوع اللقاء التواصلي يتمحور حول الإجراءات الجديدة لقطاع تعليم السياقة التي صدرت مؤخرا عن كاتب الدولة المكلف بالنقل
كما عرف اللقاء مشاركة وازنة من خلال حضور مجموعة من التمثيليات الوطنية والنقابية و الجهوية و المحلية التي تجمعها نفس الرؤى و التوجهات،حيت تبين جليا من خلال تدخلات ممثليهم في تناولهم العديد من المواضيع التي شغلت بالهم والتي تهم قطاع تعليم السياقة من جراء الإجراءات المتخدة اخيرا أو التي وعد بتنزيلها السيد كاتب الدولة المكلف بالنقل التي كان لها الأثر السلبي على القطاع والعاملين به و على المواطنين وموظفي مراكز تسجيل السيارات، الشيء الذي اتفق الجميع بشأنه على مجموعة من المطالب و الإجراءات المزمع إتخادها و من أهمها
مطالبة الوزارة العمل على تسوية جميع الملفات و التي تخص المرشحين المسجلين قبل سنة 2018 وخاصة الذين يتوفرون على الرقم الوطني المسلم من الموقع المخصص للمؤسسات من طرف الوزارة الوصية لاختزال معلومات المرشحين وأخد المواعيد.
التراجع عن الإجراء برفع معدل النجاح إلى حين تغيير بنك الأسئلة الخاص بالامتحان النظري وتمكين المؤسسات من البرنامج الوطني كما هو منصوص عليه في عقد البرنامج،
و كذلك مراعاة مجموعة من المواطنيين الأميين و الأمازيغ الذي لا ينطقون اللغة الدارجة بطلاقة
تنزيل بنك الاسءلة الخاصة بالامتحان النظري بجميع اللهجات كما هو منصوص عليه في الدستور وكذلك لتيسير فهم قواعد السير ومفاهيم السلامة الطرقية.
إعادة النظر في العدد المخصص لكل عربة.(الكوطا )
فرض تعريفة خاصة بتعويضات عن يوم الإمتحان التطبيقي .
فرض تعريفة الدنيا الخاصة بباقي الأصناف.
رفع اليد عن النظام المعلوماتي لأخد المواعيد المتوقف من طرف كتابة الدولة المكلفة بالنقل.
الموافقة على اللقاء المرتقب بين التمثيليات المكونة للائتلاف الوطني و السيد كاتب الدولة المكلف بالنقل يوم الثلاثاء 9 يناير 2018.
مع متمنياتنا للاخوة الذين سيلتقون بالسيد كاتب الدولة المكلف بالنقل با التوفيق والنجاح في المهمة التي أسندت لهم بإقناع كتابة الدولة المكلفة بالنقل لمطالبهم والاكراهات التي عاشها القطاع جراء الإجراءات الأخيرة التي اقدمت عليها .
و في حالة عدم الإستجابة لهذه المطالب التي نراها مشروعة فإن الهيئات الممثلة للقطاع ستحتفظ بكامل حقوقها القانونية و الدستورية لتسطير برامج أخرى سنعلن عنها في حينها بعد التشاور في شأنها.
ليختتم اللقاء التواصلي برفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
دحان بوبرد رئيس الاتحاد الوطني وعضو الائتلاف الوطني

مشاركة