الرئيسية أحداث المجتمع “الوسيط” تستقبل وفدا عن اللجنة الوزارية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي ببوركينافاسو

“الوسيط” تستقبل وفدا عن اللجنة الوزارية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي ببوركينافاسو

IMG 20200130 WA0068.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2020 - 10:19 مساءً

ساتيفي – قديري المكي

أكدت مصادر موثوقة، أن مؤسسة وسيط المملكة ممثلة عن كاتبها العام الأستاذ “محمد ليديدي’ استقبلت زواله اليوم الخميس 30 نونبر 2020، وفدا عن اللجنة الوزارية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بجمهورية بوركينافاسو، يترأسه السيد سيدو سينكا، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وخلال هذا الاستقبال، تردف ذات المصادر، بأن السيد “محمد ليديدي” رحب بأعضاء الوفد وقدم لهم لمحة موجزة عن اختصاصات مؤسسة وسيط المملكة ومهامها ومجال تدخلها، بالإضافة إلى المستجدات التي منحها المشرع للمؤسسة بموجب القانون الجديد المنظم لها 16-14.

من جهة أخرى، تطرق الكاتب العام لوسيط المملكة إلى علاقات التعاون المتميزة بين المغرب وبوركينافاسو في العديد من المجالات، ومن بينها مجال حقوق الإنسان والوساطة المؤسساتية، مسجلا في هذا الصدد مشاركة العديد من أطر وسيط بوركينافاسو في الدورات التكوينية التي ينظهما مركز التكوين وتبادل الخبرات في مجال الوساطة بالرباط.

وبالمقابل، أعرب رئيس الوفد الزائر عن سعادته لهذا الاستقبال، الذي يأتي في إطار زيارة دراسية تقوم بها اللجنة للمملكة المغربية بتنسيق مع المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، معربا عن إعجابه بالتجربة المغربية في مجال الوساطة المؤسساتية والنهوض بحقوق الإنسان والدفاع عنها، مشيرا إلى رغبة بلده في الاستفادة بشكل أكبر من الممارسات الجيدة التي راكمتها المملكة في هذا المجال.

مشاركة