الرئيسية أحداث المجتمع الوزير عبد اللطيف ميراوي يعطي بطنجة انطلاقة برنامج (القانون عبر الفن).

الوزير عبد اللطيف ميراوي يعطي بطنجة انطلاقة برنامج (القانون عبر الفن).

IMG 20230505 WA0132.jpg
كتبه كتب في 5 مايو، 2023 - 8:25 مساءً

صوت العدالة-,عبد السلام العزاوي

أعطيت بمدينة طنجة، يوم الجمعة 05 ماي 2023، الانطلاقة الرسمية لبرنامج (القانون عبر الفن)، المنظم من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال. الذي يتوخى تعزيز ثقافة الفن ونشرها، عبر التحسيس بالمساطر القانونية ودورها، وذلك اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المتعددة.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على وجوب منح فرصة للشباب بالجامعات المغربية، من اجل التعليم والتكوين، وتقاسم جميع الفرص.

وابرز عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بكون البداية بالفن من اجل توصيل الكفاءات والمهارات بأحسن طريقة للطلبة والطالبات عبر الأنشطة الموازية.

لذلك تم وضع حسب عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قائمة مواضيع مختلفة، وصلت 28 موضوع، لكي يتسنى للطلبة التعامل مع الفن بجميع أشكاله، سواء الموسيقى أو الرسم أو غيرها.

وقد عرفت الانطلاقة الرسمية لبرنامج (القانون عبر الفن)، من المحطة القديمة للقطار بطنجة، حضور مسؤولين ومنتخبين ورؤساء جامعات وعمداء الكليات، نذكر منهم، السيد الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة،الدكتور بوشتى المومني رئيس جماعة عبد المالك السعدي، عبد اللطيف الغلبزوري نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، منير ليموري عمدة طنجة، السيد شكري بربرة الكاتب العام لجامعة عبد المالك السعدي، الدكتور مصطفى الغاشي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بتطوان.

ويشمل برنامج (القانون عبر الفن)، العديد من الأنشطة، كمعرض لأعمال فنانين من ذوي الموهبة،, مع تخصيص جلسات نقاش يشرف على إدارتها خبراء متخصصون في ميدان القانون، فضلا عن برنامج الموجه لطلبة جامعة عبد المالك السعدي.

مشاركة