الرئيسية أحداث المجتمع الهيني يتهكم على البيجيدي و” الزواج العرفي داعشي وتهديد للدولة”

الهيني يتهكم على البيجيدي و” الزواج العرفي داعشي وتهديد للدولة”

الهيني والرميد.jpg
كتبه كتب في 23 أغسطس، 2016 - 8:16 مساءً

قال القاضي السابق محمد الهيني إن “المناسبة سانحة لحزب العدالة والتنمية لتقديم مشروع قانون أو مقترح قانون بإلغاء تجريم العلاقات الرضائية بين البالغين انسجاما مع خطه التحرري والحداثي اليوم لتبرير فساد قيادته لاسيما ان وزيره في العدل قدم مشروعا حداثيا بفرض مجرد غرامة على جريمة الفساد بتخيير القاضي بينها وبين الحبس، هل سيقبلون بذلك بعيدا عن حسابات السياسة والدعوة والانتخابات وقولهم تربصوا بنا”.

كما انتقد الهيني المدافعين عن الزواج العرفي بعد ضبط قياديين بحركة التوحيد والإصلاح فاطمة النجار وعمر بن حماد في وضعية جنسية بسيارة على الشاطئ قرب المنصورية على الساعة السابعة صباحا الأحد الماضي، وادعاءهما الزواج عرفيا.

ووصف الهيني الزواج العرفي بـ”الداعشي” قائلا “حينما تفتي وتدافع عن الزواج العرفي فانت تدافع عن دولة خارج المؤسسات حيث لا قضاء وعدول ويترتب عنه التأسيس لقضاء خاص قضاء الزوايا والفقيه وتبعا لذلك من الجماعة وميليشيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

مضيفا ” إذا لم ترحموا أنفسكم وأهليكم وبناتكم وابنائكم ومن تسهرون على تربيتهم داعشيتكم فارحموا وطننا ومؤسساتنا حيث يجب أن نخضع جميعا لحكم القانون ولدولة المؤسسات”.

مشاركة