الرئيسية أحداث المجتمع النهوض بالتعليم محور اجتماعٍ بين المجلس الجماعي للخميسات والمديرية الإقليمية لوزارة التعليم الأولي والرياضة

النهوض بالتعليم محور اجتماعٍ بين المجلس الجماعي للخميسات والمديرية الإقليمية لوزارة التعليم الأولي والرياضة

IMG 20220929 WA0040 1.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 4:15 مساءً

صوت العدالة- كريم العماري

بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نظم المجلس الجماعي للخميسات، اجتماعا موسعا بمقر الجماعة، وذلك يوم الخميس 29 شتنبر 2022. و قد حضر أشغال هذا اللقاء كل من السادة: حسن ميسور رئيس المجلس، خالد زروال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و باشا مدينة الخميسات، و أعضاء المجلس الجماعي و أطر الجماعة، و أطر المديرية الإقليمية.
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء في سياق عرض مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي لموسم 2022 / 2023، و بحث أوجه الشراكة و التعاون بين الجماعة و المديرية الإقليمية للتعليم. و هذا ما أكده السيد حسن ميسور في معرض كلمته الافتتاحية بقوله أن هذا اللقاء فرصة لتقاسم مجموعة من المعطيات حول الدخول المدرسي بالخميسات، و بحث أوجه الشراكة و التعاون مع المديرية الإقليمية لدعم قطاع التعليم و التشجيع على التمدرس.
ومن جهته، قدّم السيد خالد زروال عرضاً مفصلاً حول العملية التي تم فيها الدخول المدرسي هذه السنة، و الأوراش المهمة التي ستشهدها الخميسات لتوسيع العرض المدرسي و مواكبة التوسع المجالي للمدينة. كما أشار السيد خالد زروال، على كون استعدادات الدخول المدرسي انطلقت منذ شهر فبراير لتأهيل المؤسسات التعليمية، كما أن هذه السنة تميّزت ببرنامج أوراش حيث انخرطت عدد من الجمعيات في التأهيل و التنظيف و التزيين طيلة فصل الصيف، بالإضافة إلى مساهمة جماعة الخميسات من خلال حملات النظافة الواسعة.
و لإغناء هذا اللقاء التواصلي شهد الاجتماع تدخلات أعضاء المجلس الجماعي للخميسات، والتي صبت في عملية تجويد قطاع التعليم و التشجيع على التمدرس و محاربة الهدر المدرسي. وقد خلُص هذا اللقاء إلى بحث أوجه الشراكة و التعاون ما بين جماعة الخميسات و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لدعم قطاع التعليم، و ذلك اعتمادا على مقاربة تشاركية مرتكزة على التواصل الفعّال وتوسيع دائرة الإشراك والاستشارة.

مشاركة