الرئيسية أحداث المجتمع الناظور المستدام في دورته الثانية يراهن على دعم الإستثمار وتنمية المنطقة

الناظور المستدام في دورته الثانية يراهن على دعم الإستثمار وتنمية المنطقة

IMG 20230731 WA0043.jpg
كتبه كتب في 1 أغسطس، 2023 - 12:25 صباحًا

صوت العدالة- مجتمع
 
تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد وإحتفالا باليوم الوطني للمهاجر وعملية مرحبا 2023، وبشراكة مع الجماعة الحضرية للناظور وعمالة الناظور ووكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا.
تنظم جمعية الإزدهار للثقافة والتنمية المستدامة بالناظور، الدورة الثانية لفعاليات ” الناظور المستدام ” والمعرض الجهوي للإستثمار والتنمية المستدامة، تحت شعار :  ” مغاربة العالم سفراء للوطن ودعامة أساسية لتنمية الإستثمار ” وذلك خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 10 غشت   2023بفضاء المعارض مارتشيكا بكورنيش الناظور .
ويتضمن البرنامج العام لفعاليات ” الناظور المستدام ” أنشطة مختلفة ومتنوعة من ندوات ولقاءات وفقرات تكريمية وسهرات فنية، بحضور شخصيات بارزة وضيوف شرف من مجالات وميادين مختلفة، وطنية ودولية، إضافة إلى توفير المعرض الجهوي للإستثمار، لخدمات عديدة وفقرات ترفيهية وأنشطة متنوعة بعين المكان.
وسيشهد المعرض الجهوي للإستثمار والتنمية المستدامة، مشاركة لعارضين على المستوى الدولي والوطني والجهوي، ومستثمرين من مغاربة العالم، وسيتم بشكل يومي بفضاء المعرض، تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة آفاق التنمية والإستثمار بالمنطقة، بحضور خبراء ومختصين في المجال.
وتهدف الدورة الثانية لفعاليات ” الناظور المستدام ” إلى التعريف بمميزات ومؤهلات إقليم الناظور، خاصة الإقتصادية والسياحية والطبيعية، وفتح نقاش عمومي حول الآفاق المستقبيلة الواعدة للمنطقة، وأوراشها التنموية الكبرى منها أساسا ورش وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا وميناء غرب المتوسط، والموقع الإستراتيجي للإقليم بفضاء البحر الأبيض المتوسط، الذي يجعل منه جسرا للتواصل الإنساني والثقافي والإقتصادي، وبوابة لإستقطاب سياحي وعاملا فاعلا في النمو الإقتصادي للمنطقة، في ظل ما يشهده الإقليم خلال صيف كل سنة من توافد كبير لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وفئة هامة من السياح من مختلف بقاع العالم.
وستنفتح الجمعية من خلال مبادرتها المدنية ذات الأبعاد التنموية، على مختلف السلطات المختصة والمؤسسات المنتخبة والهيئات المدنية والسياسية ومختلف الجهات المعنية والمهتمة في القطاعين العام والخاص والقطاع الحكومي الوصي ، من أجل بلورة الرؤية التنموية المستقبلية لجهة قوية اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا وثقافيا والترافع على توصيات المبادرة التنموية لدى السلطات المختصة.

مشاركة