الرئيسية أحداث المجتمع المنتزه السياحي عين التين باقليم الفحص انجرة يحتض ندوة حول البرامج الحكومية لتشغيل الشباب.

المنتزه السياحي عين التين باقليم الفحص انجرة يحتض ندوة حول البرامج الحكومية لتشغيل الشباب.

IMG 20231231 WA0004.jpg
كتبه كتب في 31 ديسمبر، 2023 - 8:16 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبر النائب البرلماني الحسين بن الطيب، اكبر المشاريع الاستراتيجة، متواجدة باقليم الفحص انجرة، والمتعلقة بالاساس، بميناء طنجة المتوسط، ومصنع رونو، الذي يعد اول مصدر للسيارات في القارة الافريقية، وصناعة السيارات، مما يجعلها مؤهلات، تستفيد منها ساكنة المنطقة.
وابرز الحسين بن الطيب النائب الاول لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، البطالة عنصر لتحريك العجلة الاقتصادية على المستوى الوطني، بحيث تدفع الحكومة لخلق مشاريع كبيرة ومهمة. مشيدا في الوقت ذاته بالموارد البشرية باقليم الفحص انجرة، مددلا على ذلك بوجود بحارة متوفيرن علىشواهد عليا، الشيء الذي يعد مفخرة للمنطقة.
من جهته ابرز عمر طابيش، رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الشمال، اقليم الفحص انجرة، بطابعه القروي، يتوفر على مجموعة من المؤهلات، تؤهله للازدهار والتطور، خاصة مع وجود مجموعة من المشاريع المهيكلة. لذلك تم اختيار موضوع: (البرامج الحكومية لتشغيل الشباب، الانجازات والانتظارات). للقاء المنظم يوم السبت 30 دجنبر 2023، بالمنتزه السياحي عين التين، بغية تقريب شابات وشباب المنطقة، من الجوانب التشريعية، المرتبطة بالمجال.
من جهته استحضر رشيد الورديغي، رئيس الهيئة المغربية للمقاولات، مجموعة من البرامج والمشاريع الخاصة بالتشغيل، والموجهة بالاساس، لحاملي المشاريع واصحاب الشواهد العليا والنساء بالعالم القروي، مشيدا في الوقت ذات باحداث مدن المهن والكفاءات، الموفرة العديد من التخصصات وشعب التكوين المهني.
وافاد رشيد الورديغي، باحداث غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، في كل عمالات و اقاليم الشمال، حاضنة للمفاولات، فعلى مستوى اقليم الفحص انجرة، توجد بقصر المجاز، حاضنة للمقاولات، المشتغلة على ريادة الاعمال ودعم المقاولات، فضلا عن التكوين المستجيب لسوق الشغل بالمنطقة، في المهن المينائية، والتعشير والنقل الدولي واللوجستيك، وكذا التجارة الدولية، والسياحة الايكولوجية، والاقتصاد الاخضر وغيرها.
واهم ما ميز اللقاء، تكريم الاستاذ معاذ بنعجيية، المحامي يهيئة طنجة، وذلك لما قدمه من خدمات جليلة في مجال العمل الجمعوي، على مستوى جماعة ملوسة واقليم الفحص انجرة. بحكم مبادراته التطوعية والانسانية.
كما شارك في اللقاء بمداخلات مهمة مصطفى الهروس رئيس المجلس الاقليمي للفحص انجرة، وفؤاد عسود المدير الاقلمي لقطاع الشباب بالفحص انجرة، مع حضور محمد كريم السطي عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، محمد الخنشوف قيدوم المنتخبين باقليم الفحص انجرة.
وتقام بالمنتزه السياحي عين التين، انشطة ثقافية وفنية هادفة، بحكم الفضاء الواقع بمدشر الزميج بجماعة ملوسة باقليم الفحص انجرة، على مساحة شاسعة، يعد اطباق مغربية و االلحوم الحمراء والدواجن، وكذا الوجبات السريعة، مع وجود فضاء لألعاب الأطفال، وكذا المسجد يؤدي فيه الوافدون على المنتزه الصلوات الخمس.
مما يجعل المنتزه السياحي عين التين، الموفر لمناصب شغل مهمة، وجهة مفضلة على مدار الأسبوع للعائلات المغربية، وللسياح من مختلف بقاع العالم، ولرجال الأعمال المغاربة والأجانب، وكذا للمفكرين والفنانين، بسبب توفير إدارة المنتزه و المستخدمين، للأجواء المناسبة للراحة، مما يساعد على الفكر والإبداع في عدة مجالات.

مشاركة