الرئيسية أحداث المجتمع المنتدى يعلن تضامنه مع الصحافي “محمد عمورة” ويستنكر سياسة تكميم الأفواه.

المنتدى يعلن تضامنه مع الصحافي “محمد عمورة” ويستنكر سياسة تكميم الأفواه.

IMG 20190829 WA0028.jpg
كتبه كتب في 29 أغسطس، 2019 - 6:15 مساءً

الحسني عبد الغني: صحافي متدرب

أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب مساء اليوم الخميس 29 غشت، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الصحافي المهني بالإداعة الوطنية محمد عمورة إثر الإنتقادات التي وجهت له من لدن الهيئات الممثلة للأطباء على رأسهم وزير الصحة أنس الدكالي على خلفية حلقة يوم السبت 24 غشت الجاري من برنامج “حظي راسك” التى تناول موضوع يتمحور حول “بعض الممارسات المشينة التي تعرفها مهنة الطب في المغرب”.

وعبر المنتدي من جهته عن اعتزازه الكبير بمهنية الصحافي عمورة ومدى التزامه بأخلاقيات الصحافة المتعارف عليها كونيا، وانضباطه بقواعد العمل الصحافي وامتثاله بالمعايير المحدد لجودة المادة الصحافية.

كما اعرب المنتدى عن استغرابه الشديد لإنعدام اي معطى موضوعي يمكن الإستناد إليه لإدانة الصحافي محمد في الشكاية التي وجهتها الهيئة الوطنية للاطباء والطبيبات الى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، الشيء الذي اعتبروه تضييقا على حرية الإعلام من خلال منع الصحافيين المغاربية من تناول الإشكالات والإختلالات التي يعاني منها القطاع الطبي وغيره.

وبناءا عليه، استنكر المنتدى موقف وزير الصحة، وإخلاله بواجب التحفظ، وعدم مراعاة موقعه الحكومي إثر اصطفافه الى جانب منتقدي الصحافي محمد عمورة ودعوته لمنع الحلقة الثانية من نفس الوضوع للبرنامج المذكور دون الاستناد لمبررات موضوعية، مما اعتبروه محاولة لتكميم الأفواه.

مشاركة