الرئيسية انشطة ملكية الملك يترأس اول اجتماع وزاري بعد الزلزل السياسي و تعينات مرتقبة في صفوف ولاة وعمال جدد وكذ الاستغناء عن البعض.

الملك يترأس اول اجتماع وزاري بعد الزلزل السياسي و تعينات مرتقبة في صفوف ولاة وعمال جدد وكذ الاستغناء عن البعض.

IMG 20180122 WA0007.jpg
كتبه كتب في 22 يناير، 2018 - 1:16 صباحًا

 

متابعة :محمد البشيري “صوت العدالة ”

في أول اجتماع وزاري يترأسه الملك محمد السادس غداً الاثنين، سيكون أول اجتماع بعد الزلزال السياسي حيث من المنتظر أن يعرف مستجدات هامة.

وحسب مصادر اعلامية فإنه من المنتظر إن تتم خلال المجلس المصادقة على قانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، وكذلك تعيين ولاة وعمال وعدد من السفراء المعتمدين ببعض العواصم العالمية، فيما أفادت مصادر مطلعة بأن قانون إلغاء مجانية التعليم لن يكون في جدول الأعمال .

ويسود ترقب كبير وسط العديد من ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات، تضيف ذات المصادر ، بعد تسجيل تأخر في إنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية الكبرى، كانت موضوع انتقاد من طرف الملك محمد السادس في خطبه الأخيرة، ومن المنتظر أن تشمل قرارات الإعفاء عدد من الولاة والعمال سينضافون إلى والي مراكش والعمال الستة الذين أطاح بهم الزلزال الذي ضرب وزارة الداخلية مؤخرا، وأحيلوا على اللجنة التأديبية لاتخاذ القرارات العقابية في حقهم، ويروج بقوة في كواليس وزارة الداخلية، أنها انتهت من إعداد لائحة خاصة بالولاة والعمال الذين سيتم تعيينهم في مناصب جديدة، وآخرين سيتم الاستغناء عنهم، بالإضافة إلى حركة تنقيلات واسعة ستشمل فئة أخرى، وترقية بعض رجال الداخلية إلى عمال وولاة.

مشاركة