الرئيسية أحداث المجتمع الملتقى الدولي النسائي الثاني يبرز مؤهلات المرأة المقاولة بجهة الشمال

الملتقى الدولي النسائي الثاني يبرز مؤهلات المرأة المقاولة بجهة الشمال

IMG 20191013 WA0070.jpg
كتبه كتب في 13 أكتوبر، 2019 - 8:35 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

فرصة للاطلاع على مقاولات نسائية رائدة بشمال المغرب

  مكن الملتقى الدولي النسائي الثاني، المنظم من طرف  غرفة التجارة  والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بشراكة   جمعية المرأة المقاولة بمدينة الحمامة البيضاء، ومؤسسة غرناطة  الدولية، من الاطلاع   على تجارب مقاولاتية نسائية رائدة بشمال المغرب  في  مجالات  متعددة.
 بحيث عقد وفد مهم  يضم  مسؤولين  ومقاولات  من غرناطة، ونظيراتهن من شمال المغرب، مجموعة من اللقاءات الهادفة  والمثمرة، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات  بتطوان، مع القيام بزيارات لمقر بعض الجمعيات المهتمة بتأطير وتاهيل  النساء. كفرع الاتحاد النسائي  المغربي بطنجة، التي تترأسه سلوى الدمناتي. مما سيمكن من   تعزيز التعاون بين المقاولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ونظيراتهن من منطقة الأندلس.
ويبقى اللقاء الهام ضمن الملتقى الدولي النسائي  الثاني بعاصمة البوغاز،  المقام بقصر بلدية طنجة،  يوم الخميس المنصرم.  الذي  عرف حضور  مصطفى بن عبد الغفور نائب  رئيس غرفة  التجارة والصناعة والخدمات  لجهة الشمال، محمد البشير العبدلاوي عمدة طنجة.
علما أن   والمرأة المغربية أصبحت  في الوقت  الراهن مؤهلة، وتلعب أدوارا مهما في النسيج  الاقتصادي  المحلي والجهوي والوطني. وتعد  نموذج يقتدى بها على المستوى الإفريقي والعربي. مما يجعلنا نحس بالفخر   لما وصلت إليه وحققته المرأة المغربية.
مشاركة