الرئيسية أحداث المجتمع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء يدعو إلى المشاركة في الوقفة المقرر تنظيمها يوم الإثنين 29 يناير 2024 لهذا السبب…!!!

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء يدعو إلى المشاركة في الوقفة المقرر تنظيمها يوم الإثنين 29 يناير 2024 لهذا السبب…!!!

FE09396F 49BE 40DF 9E71 0C6156DD8835.jpeg
كتبه كتب في 26 يناير، 2024 - 10:48 مساءً

تداول المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء وهو يعقد اجتماعه العاجل بتاريخ 23/01/2024 على خلفية واقعة تعرض احدى أخواتنا الموظفات بالمحكمة المدنية الدار البيضاء للعنف اللفظي والجسماني من قبل أحد المنتسبين لمهنة النبلاء مهنة المحاماة والذي خالف أبجديات ومواصفات الوقار والمروءة بأن قام بالاعتداء على أختنا داخل مكتبها وأمام بعض من زملائه دون أي احترام لقداسة مرفق العدالة.وقد تم وضع شكاية في الموضوع مرفوعة للسيد نقيب هيئة المحامين الدار البيضاء للبث فيها.
إن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالدار البيضاء وبعد واقعة الاعتداء بالمحكمة الابتدائية المدنية وكذا تنديده لما صدر عن رئيس كتابة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف التي أبانت على قصور كبير في فكر بعض المنتسبين إلى مرفق العدالة والذين بفكرهم المتحجر وسلوكهم غير المسؤول فإنهم يسيؤون بأفعالهم الشنيعة لمحاكم المملكة وقدسية مرفق العدالة الذي هو مكان لتحقيق العدل والانصاف وليس للتعدي على الغير و الميز العنصري. لكل ذلك فإننا نسجل مايلي:
1/ تجديد ادانتنا الرافضة للسلوك البعيد عن الانسانية والصادر عن رئيس كتابة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف. ونحيي من خلاله كافة السادة الموظفين المشاركين في وقفة الكرامة والتي نظمها اخوتنا أمام مكتب هذا الأخير وبدعوة من مكتبنا المحلي مباشرة بعد الواقعة يوم18/01/2024.
2/ دعم أختنا بالمحكمة الابتدائية المدنية وتأكيدنا الراسخ أن كرامة كتابة الضبط لا يمكن أبدا استباحتها بأي وجه كان.وأن مكتبنا المحلي لن يدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن السادة أطر الدائرة القضائية البيضاء ضد الغطرسة والتسلط.
3/ دعوة السيد نقيب المحامين بالبيضاء والذي عهدنا فيه الحكمة و التبصر وتدبير الآثار القانونية في حق المحامي المتعدي.
4/دعوة اخوتنا بالمحكمة الابتدائية المدنية إلى المشاركة في الوقفة المقرر تنظيمها يوم الإثنين 29 يناير 2024 على الساعة العاشرة صباحا بساحة المحكمة.
وعاشت النقابة الوطنية للعدل صامدة مناضلة .

مشاركة