الرئيسية أحداث المجتمع المكتب الاقليمي لطنجة للجامعة الوطنية للصحة يطالب بتوفير المستلزمات الوقائية من كورونا بمستشفى محمد الخامس

المكتب الاقليمي لطنجة للجامعة الوطنية للصحة يطالب بتوفير المستلزمات الوقائية من كورونا بمستشفى محمد الخامس

IMG 20200411 WA0096.jpg
كتبه كتب في 11 أبريل، 2020 - 8:46 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طالب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة باقليم طنجة أصيلة، بضرورة توفير المستلزمات الوقائية، لجل الاطر الصحية، بكميات كافية، والمعقمات بكل المرافق، مع وعدم الانتقائية في توزيعها بين الشغيلة الصحية، وكذا التعجيل في انشاء لجنة لمحاربة التعفنات في الوسط الاستشفائي.
كما دعا المكتب، بوجوب القيام بالتحاليل المخبرية، لجل مخالطي الطبيبة المصابة بفيروس كورونا، و الاطر الصحية العاملة بمصلحة الاشعة في اقرب الاجال الممكنة، مع عزلهم حتى بروز النتائج المخبرية. فضلا عن اتخاذ التدابير الاحترازية، عبر تخصيص سكن مؤقت للأطر الصحية العاملين بمصلحة المستعجلات وللمتابعين للحالات المشتبه فيها والمؤكدة اصابتها بفيروس كورونا، حتى يتم تجب الضغط النفسي المترتب عن الخوف من نقل العدوى الى عائلاتهم.
بحيث وجه المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة باقليم طنجة أصيلة، بلاغا إلى المندوبة الاقليمية لوزارة الصحة بطنجة اصيلة، بعد إصابة طبيبة في مستشفى محمد الخامس بطنجة بفيروس كورونا. تضمن مطالب انية، لوقاية الشغيلة الصحية بالإقليم، تتجلى اساسا في تعقيم مستشفى محمد الخامس لاسيما مصلحة المستعجلات ومصلحة الاشعة، التي عملت بها الطبيبة المصابة بوباء كورونا، لحظة قيامها بواجبها المهني.

مشاركة