الرئيسية أخبار وطنية المغرب يشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 من 12 الى 17 نونبر 2022

المغرب يشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 من 12 الى 17 نونبر 2022

IMG 20221101 WA0322.jpg
كتبه كتب في 1 نوفمبر، 2022 - 6:58 مساءً

  • تشهد الامارات بدبي في الفترة ما بين 12 – 17 نونبر المقبل، تنظيم عدة فعاليات عربية و دولية و اطلاق العرض الأكبر استقطابا والأكثر ابتكارا للإعجاب لمنتجات التكنولوجيا المساعدة وخدمات إعادة التأهيل، من خلال معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 في دورته الرابعة.
    وتعرف هذه الدورة مشاركة دولية كبيرة في معرض إكسبو أصحاب الهمم في دورته الرابعة كمنصة عالمية لعرض أرقى التقنيات والبرامج التأهيلية، التي تعتبر مهمة جدا لأصحاب الهمم، وتزيد من التعاون بين الدول في سبيل بناء مستقبل مستدام.

وموازاة مع هذا الحدث الدولي الهام تم إطلاق مبادرة “العيش باستقلالية”، وهي من تنظيم اتحاد الغرف العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين “اليونيدو”.
ويمثل المملكة المغربية في هذه التظاهرة العالمية وبتزكية رسمية من وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة، السيد عبد الفتاح هداني من الفاعلين في قضايا الإعاقة والتنمية الدامجة بالمغرب والمقاولين الشباب في وضعية إعاقة الذي تم اختيار مشروع “المنصة والتطبيق الرقمي MarocAccessible” لخدمة السياحة الميسرة او الدامجة لذوي الإعاقة من المشاريع الرائدة على المستوى العربي بعد حصوله على اعلى تقييم من طرف اللجنة المشرفة على اختيار المشاريع المبتكرة.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المبتكرين العرب على صنع أنظمة وبرامج تكنولوجية متطورة لخدمة الاحتياجات الخاصة، ضمن مسابقة تخضع لمعايير رفيعة، يتم بموجبها اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لاحتياجات أصحاب الهمم والعمل على إيجاد التمويل اللازم لها.

وتعد مبادرة “العيش باستقلالية” إضافة نوعية لهذا الحدث، كونها أتاحت الفرصة للتعرف على قدرات المبتكرين العرب وكيفية توجيه ابتكاراتهم لخدمة الملايين من الأشخاص في وضعية اعاقة في دول المنطقة، وتأهيلهم ليكونوا جزءا من بيئة الأعمال والمشاريع التي تدعم توجهاتهم نحو المزيد من الاعتماد على أنفسهم كأصحاب أعمال ناجحين.

إضافة الى المشاركة الرسمية في المعرض الدولي، سيتم تنظيم لفائدة حاملي المشاريع المختارة من عدة دول عربية الى الاستفادة من مواكبة ودورات تكوينية في ريادة الاعمال الدامجة، وعرض المشروع خلال جلسة رفيع المستوى بالإضافة الى المشاركة في اشغال المؤتمر العالمي للسياحة الميسرة المنظم موازاة مع حدث اكسبو أصحاب الهمم الدولي.

مشاركة