الرئيسية أحداث المجتمع المغرب يدعم لجنة المرأة العربية بالمملكة العربية السعودية

المغرب يدعم لجنة المرأة العربية بالمملكة العربية السعودية

IMG 20200211 WA0011.jpg
كتبه كتب في 11 فبراير، 2020 - 1:42 مساءً

سماح عقيق / صوت العدالة.

على اثر فعاليات لجنة المرأة العربية المنعقد بالرياض بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس أكدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والاسرة، جميلة المصلي في كلمة لها ان المغرب يدعم مهام لجنة المرأة العربية باعتبارها ألية محورية لتطوير وتنسيق العمل العربي المشترك ،بما يخدم النهوض وحماية حقوق النساء في الوطن العربي .

وقد أكدت السيدة الوزيرة، حرص المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على مواصلة تفعيل مختلف التزاماته الدولية، سيما تلك المتعلقة بالتمكين للمرأة المغربية وتقوية حقوقها الاجتماعية والسياسية و الاقتصادية. وضمان تكافؤ الفرص مع الرجل كفاعلة في تطوير البلاد وازدهارها، مذكرة بتوقيع المملكة المغربية على اتفاقيات حقوق الطفل ومناهضة التعذيب وغيرها من الاتفاقيات الأساسية.

وأشارت جميلة المصلي في هذا اللقاء المنعقد تحت شعار “تمكين المرأة تنمية المجتمع” ان هناك وعيا كبيرا بحجم التحديات التي تواجه المرأة العربية جراء ما تعرفه الساحة من تغيرات ، مشددة على أن حضور فعاليات هذا اللقاء هو تعبير عن إيماننا العميق بحق كل إنسان في حياة كريمة آمنة وخالية من كافة مظاهر العنف والتميز.

مشاركة