الرئيسية أحداث المجتمع المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين يقدم مشروع : (من أجل جمعيات مواطنة تترافع)،

المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين يقدم مشروع : (من أجل جمعيات مواطنة تترافع)،

IMG 20200528 WA0116.jpg
كتبه كتب في 28 مايو، 2020 - 11:13 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

في إطار برنامج المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين، الخاص دعم المجتمع المدني «مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي بالمغرب، و تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.
ينظم المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين، مساء يوم الأحد 31 ماي الجاري، ندوة عبر تقنية التواصل بعد.
بحيث سيكون اللقاء فرصة للتقديم مشروع (من أجل جمعيات مواطنة تترافع)، مع تقديم قراءة في مذكرة المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين،حول النموذج التنموي الجديد الحامل اشعار: (لنساهم جميعا في مغرب غد أفضل).
اذ يتوخى المشروع تفعيل الأدوار الدستورية الجديدة، لجمعيات المجتمع المدني، في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية، وكذا في تفعيلها وتتبعها وتقييمها، من خلال تمكين وتقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني على المستوى المؤسسي والتنظيمي، ثم بناء الشبكات، وكذا في مجال الديمقراطية التشاركية والسياسات العمومية، عبر مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة الفاعلات والفاعلين الجمعويين.
كما يمكن المشروع من تحديد حاجيات واهتمامات النساء والشباب من الجنسين بمدينة طنجة، والترافع من أجل إدماجها في السياسات العمومية عن طريق مجموعة من العرائض.

مشاركة