الرئيسية أحداث المجتمع المطالبة بضمان حق الصحة للقصرين المتعاطين للمخدرات بطنجة

المطالبة بضمان حق الصحة للقصرين المتعاطين للمخدرات بطنجة

IMG 20190724 WA0054 2.jpg
كتبه كتب في 24 يوليو، 2019 - 8:27 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في اللقاء المتمحور حول ولوج القاصرين المتعاطين للمخدرات للحق في الصحة، المنظم يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، من طرف جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات بطنجة، بكون المدمنين على السجائر والحشيش و الكوكايين بمدينة ذات البحرين، يتعرضون لأمراض نفسية وجسدية، فضلا عن الأخطار الاجتماعية الأخرى، وذلك في ظل غياب مراكز صحية خاصة بهاته الفئة، الغير مفصحة عن التعاطي، خشية تعرضها للعقاب.
كما ألح المتدخلون في اللقاء، على ضرورة ولوج القاصرين المتعاطين للمخدرات للحق في الصحة، ولن يتأتى ذلك إلا بمساهمة جل الفاعلين، سواء المشتغلين في المجالات الصحية، الحقوقية، التشريعية وغيرها.
للإشارة فجمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات بطنجة، تعتمد مقاربة علمية، رغبة منها في التقليص من مخاطر استعمال المخدرات، عبر الوقاية، لفتح المجال للأطفال المدنين للمخدرات، للإدماج في المجتمع، بغية ضمان احترام حقوقهم.
بحيث استفاد حوالي 1510 تلميذ وتلميذة خلال الموسم الدراسي المنصرم، بالعديد من المؤسسات التعليمية بإقليم طنجة أصيلة، من حصص التوعية، المقدمة من طرف جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات بطنجة.

مشاركة