الرئيسية أحداث المجتمع المطالبة بدعم المقاولات المشتغلة في مجال اقتصاد الطاقات المتجددة بالشمال

المطالبة بدعم المقاولات المشتغلة في مجال اقتصاد الطاقات المتجددة بالشمال

IMG 20190724 WA0035.jpg
كتبه كتب في 24 يوليو، 2019 - 1:55 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
أكد مشاركون في اللقاء المقام بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، مساء يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019، المنظم من طرف اتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع صندوق الضمان المركزي، على وجوب دعم المقاولات المشتغلة بالشمال، لاسيما المستثمرة في مجال نقص بصمة الكاربون، واقتصاد الطاقات المتجددة، عبر منحها تمويل بصيغ تفضيلية مهمة.
بحيث أوضح هشام السرغيني زناتي، الكاتب العام لصندوق الضمان المركزي، بكون هذا الاخير يمنح دعما للمقاولات بنسبة 2.5 في المائة، لينضاف إلى تمويل بنكي للمؤسسة المواكبة للشركة. مستحضرا كذلك بعض الآليات الموجهة للابتكار، بهدف دعم المقاولات الذكية المشتغلة بطريقة مختلفة على المقاولات العادية. فضلا عن استراتيجة الضمان، فطرق التمويل المشترك، وكذا تعزيز الأموال الذاتية.
كما دعا عادل الرايس رئيس اتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ضرورة تطوير جهة الشمال اقتصاديا واجتماعيا، عبر تقوية قدرات المستثمرين، من أجل الدفع قدما بالشركات المشتغلة في ميادين الصناعة، السياحة، التربية الوطنية، النقل.
من جهتها طرحت الشعيبية بالبزيوي علوي، نائبة رئيس الباطرونا بالشمال، عرض الضمان (اليكي) الرامي إلى تشجيع ودعم المقاولات المحدثة من طرف النساء، بتمويل بنكي مضمون يصل إلى ثمانين في المائة، من لدن صندوق الضمان المركزي، وذلك لتشجيع النساء المقاولات. بالمغرب بصفة عامة، وجهة الشمال بصفة خاصة.

IMG 20190724 WA0036
مشاركة