الرئيسية أحداث المجتمع المطالبة باجياد حل للواد الحار المتواجد بمنطقة طنجة البالية، المشكل لخطر بيئي كبير

المطالبة باجياد حل للواد الحار المتواجد بمنطقة طنجة البالية، المشكل لخطر بيئي كبير

IMG 20200212 WA0018.jpg
كتبه كتب في 12 فبراير، 2020 - 2:45 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

يبدو ان السلامة الجسدية والصحية للمواطنين بمنطقة طنجة البالية، المتواجدة بتراب مقاطعة امغوغة، أصبحت مهددة، وذلك بسبب تواجد حفرة كبيرة للواد الحار، المنبعثة منها روائح كريهة، التي تصل إلى المنازل. والمنتشرة حولها الحشرات الضارة، المجتمعة على الفضاءات المتواجد بها المكروبات. مما يهدد بمشاكل بيئية خطيرة، قد تؤدي إلى .انتشار أمراض الجلد والتهاب الكبد، جراء مشكلة الصرف الصحي.
وما زاد الطين بلة، سقوط احد المواطنين في احد الليالي المنصرمة، في الواد الحار، المتواجد على مقربة من الطريق الرئيسية، لمنطقة طنجة البالية، التي تمر منها العربات والراجلين، على مدار اليوم. فلولا الألطاف الإلهية وتدخل المواطنين في الوقت المناسيب، لانتقل الضحية إلى دار البقاء.
فقد حمل احد المواطنين ن الذين أحذتا رأيهم، مسؤولية حفرة الواد الحار، المتواجد بمنطقة طنجة البالية، إلى مقاطعة امغوغة، وكذا المجلس الجماعي لطنجة، فضلا عن شركة (امادنيس) المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، بحكم مرور أسلاك كهربائية بالحفرة، المشكلة بدورها خطرا

كبيرا على سلامة المواطنين.

كما أوضحت لنا مواطنة، بكون الواد الحار الغير مغطى، يشكل نقطة سوداء لمدينة ذات البحرين، المستفيدة في السنوات الأخيرة من عدة أوراش كبرى مهيكلة، ويضرب كذلك عرض الحائط منجزات ورش طنجة الكبرى، المغير بشكل كبير معالم عاصم البوغاز.

مشاركة