الرئيسية أحداث المجتمع المشاريع التي سيتم تدشينها باقليم الرحامنة بمناسبة عيد العرش

المشاريع التي سيتم تدشينها باقليم الرحامنة بمناسبة عيد العرش

IMG 20240725 WA0088
كتبه كتب في 25 يوليو، 2024 - 10:17 صباحًا

تخليدا للذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، سيشرف عامل الرحامنة، عزيز بوينيان، على تدشين مجموعة من المشاريع بالعديد من الجماعات بالإقليم.
ومن المقرر أن تُستهل التدشينات، صباح بعد غد الخميس 25 يوليوز الجاري، بابن جرير، حيث سيتم تقديم برنامج “مسارات الرحامنة” بمنصة شباب الرحامنة، والذي تم إطلاقه في إطار اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجامعة “محمد السادس متعددة التخصصات التقنية” بابن جرير ومؤسسة ابن رشد، التابعة لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بشأن الإدماج الاقتصادي للشباب من خلال التكوين، ودعم و مواكبة التعاونيات، وريادة الأعمال.
كما سيجري تدشين مركز تصفية الدم بحي “الوردة”، غير بعيد عن المستشفى الإقليمي، وهو المركز الذي تم إنشاؤه و تجهيزه في إطار هبة من مؤسسة “جاسم وحمد بن جاسم الخيرية” القطرية.
كما ستشهد عاصمة الإقليم تدشين وزيارة مركز الاستقبال ابن جرير (المرحلة 1 و 2) بشارع محمد الخامس، التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وصباح اليوم نفسه، ستعرف مدينة سيدي بوعثمان، ثاني مركز حضري بالإقليم، تدشين وحدة صناعية لإنتاج مواد البناء JET CONTRACTORS SA.
وبجماعة “آيت الطالب” بقيادة “بوشان”، سيشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له، صباح الجمعة 26 يوليوز الحالي، على تدشين مركز صحي من المستوى الأول، كما سيتم تقديم برنامج الكهربة القروية لـ 190 دوارا، ووضع الحجر الأساس لمشروع بناء ثانوية إعدادية بالجماعة الترابية آيت الطالب، وتقديم مشروع بناء ثانوية إعدادية أخرى بجماعة “آيت حمّو”، التابعة للقيادة نفسها.
بعد ذلك، سينتقل العامل إلى جماعة صخور الرحامنة، حيث سيدشن، شبكة الصرف الصحي السائل ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، كما سيجري تقديم مشروع تعزيز إمدادات المياه الصالحة للشرب بالإقليم

مشاركة