الرئيسية أحداث المجتمع المركز الوطني لتحاقن و مبحث الدم يعلن عن مواعيد حملات التصدق بالدم طيلة رمضان المبارك

المركز الوطني لتحاقن و مبحث الدم يعلن عن مواعيد حملات التصدق بالدم طيلة رمضان المبارك

tabaro3.jpg
كتبه كتب في 24 مارس، 2023 - 10:29 مساءً

صوت العدالة- د.يحيى لكرامي
في إطار سياسته التواصلية و من أجل تسهيل الولوج إلى خدمات التبرع بالدم، أعلن المركز الوطني لتحاقن و مبحث الدم عن مواعيد التبرع و التصدق بالدم الخاص بشهر رمضان الفضيل، و ذلك بمختلف المراكز الجهوية عبر ربوع الوطن.
حيث يتم، ككل سنة ، و في إطار الشراكة مع وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية، تنظيم حملات تصدق بالدم بمختلف مساجد المملكة طيلة شهر رمضان الابرك و ذلك بعد صلاة التراويح.
و في هذا السياق تم الإعلان عن البرنامج الخاص بمدينة الرباط سلا ، تمارة ، حيث عرف برنامج هاته السنة، تعزيز مواقع التبرع بالدم و ذلك لتقريب هاته الخدمة من المواطنين و اعفائهم من عناء التنقل لمسافات بعيدة.
فإلى جانب المساجد و التي تغطي كامل تراب الرباط و النواحي، تم هاته السنة اضافة ملحق المركز الوطني للتبرع بالدم ” دار التبرع بالدم” و المتواجد بمستشفى مولاي يوسف الجهوي ،اضافة لشاحنة التبرع بالدم المتواجدة بباب الحد، كما تم فتح موقع للتبرع بالدم لفائدة ساكنة سلا و ذلك بموقع المريسة.
أما بالنسبة لساكنة تمارة فقد تم تخصيص شاحنة قارة بشارع مولاي علي الشريف.
و في الاخير يدعو المركز الوطني لتحاقن و مبحث الدم المتبرعين الى التقدم نحو مختلف المواقع المذكورة أعلاه من أجل التصدق بدمهم و المساهمة في إنقاذ العديد من الأرواح البشرية.
تجدون اسفله برامج التصدق بالدم الخاصة بالعديد من المدن و منها الرباط، الدارالبيضاء، تازة ، وجدة و العرائش …

مشاركة