الرئيسية أحداث المجتمع المدير الاقليمي يترأس بمعهد العلا حفل تتويج التلاميذ الفائزين في مسابقة موسسة محمد السادس لحماية البيئة.

المدير الاقليمي يترأس بمعهد العلا حفل تتويج التلاميذ الفائزين في مسابقة موسسة محمد السادس لحماية البيئة.

IMG 20230601 WA0038.jpg
كتبه كتب في 1 يونيو، 2023 - 4:38 مساءً

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

ترأس المدير الاقليمي لمديرية التعليم بسطات بحضور المنسق الاقليمي للتربية البيئية و التنمية المستدامة يوم الاربعاء 31 ماي 2023، بمعهد العلا بسطات حفل تتويج التلاميذ الفائزين في المسابقة الوطنية التي تنظمها موسسة محمد السادس لحماية البيئة و التي تهدف الى ترسيخ الوعي البيئي لدى الناشئة و التي تجرى تحت عنوان ” كان يا مكان مدرسة ايكولوجية “،هذا الحفل الذي عرف توزيع لوحات إلكترونية و شواهد تقديرية حصل عليها تلاميذ مؤسسة العلا من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة نظير مشاركتها بشريط بيئي يحسس بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي.
ويعد برنامج “المدارس الإيكولوجية” أحد برامج المؤسسة الدولية للتربية البيئية. وقد تم اعتماده بالمغرب منذ سنة 2006، من خلال مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.
ويهدف هذا البرنامج الذي يفتح المشاركة الطوعية في وجه المؤسسات التعليمية عبر إنجازها لمشروع بيئي باختيار عدد من المحاور البيئية المحددة، إلى نشر الوعي وإشاعة القيم وترسيخ السلوكات التي تهدف إلى المحافظة المستدامة على البيئة، وتكوين جيل مسؤول بيئيا ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

IMG 20230601 WA0039
مشاركة