المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالجديدة يواصل لقاءاته مع الجمعيات الشريكة في تسيير اقسام التعليم الأولي العمومية.

نشر في: آخر تحديث:

نورالدين عمار : صوت العدالة

بعد لقائه يوم 28 شتنبر 2022 مع الجمعيات المحلية المكلفة بتسيير اقسام التعليم الاولي العمومي برسم الموسم الدراسي 2022/2023. عقد المدير الاقليمي يوم الاثنين 03 اكتوبر لقائين مع الجمعيات التي ابرمت شراكات مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، بناء على شراكات اطار مع الوزارة.
اللقاء الاول كان مع المسؤول الاقليمي عن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي FMPS ، اما الثاني فكان مع المسؤولة الاقليمية عن الفيدرالية المغربية للنهوض بالتعليم الاولي.
اللقائين استهدفا الاطلاع على مستوى تقدم التدبير الاداري للاقسام التي أسندت للمؤسستين وعددها 139 قسما ، حيث تم التركيز على اهمية التسريع بارساء التدابير الادارية والتربوية الضامنة لتسيير متوازن لهذه الاقسام؛ حيث تم التأكيد على :

  • استكمال تكوين الملفات الادارية الخاصة بالمربيات والمربين،
  • حصر لوائح الاطفال المسجلين بالاقسام ومباشرة عملية تأمينهم المدرسي،
  • الشروع في أداء اجور شهر شتنبر بالنسبة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي ، في انتظار المصادقة على الشراكات المبرمة مع باقي الجمعيات واعداد قرارات تحويل الاعانات المالية لهذه الجمعية لمباشرة أداء الأجور،
  • التسريع باستكمال تغطية الاقسام بالعدة البيداغوجية الخاصة بالاطفال والحقائب التربوية الخاصة بالمربيات والمربين،
  • برمجة دورات التأطير والمواكبة.
    وقد التزمت المديرية الاقليمية بحرصها على تيسير عمل الجمعيات الشريكة بمايضمن حسن سير وجودة التعليم الاولي العمومي باقليم الجديدة.

اقرأ أيضاً: