الرئيسية أحداث المجتمع المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالجديدة يواصل لقاءاته مع الجمعيات الشريكة في تسيير اقسام التعليم الأولي العمومية.

المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالجديدة يواصل لقاءاته مع الجمعيات الشريكة في تسيير اقسام التعليم الأولي العمومية.

IMG 20221003 WA0064.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2022 - 11:32 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

بعد لقائه يوم 28 شتنبر 2022 مع الجمعيات المحلية المكلفة بتسيير اقسام التعليم الاولي العمومي برسم الموسم الدراسي 2022/2023. عقد المدير الاقليمي يوم الاثنين 03 اكتوبر لقائين مع الجمعيات التي ابرمت شراكات مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، بناء على شراكات اطار مع الوزارة.
اللقاء الاول كان مع المسؤول الاقليمي عن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي FMPS ، اما الثاني فكان مع المسؤولة الاقليمية عن الفيدرالية المغربية للنهوض بالتعليم الاولي.
اللقائين استهدفا الاطلاع على مستوى تقدم التدبير الاداري للاقسام التي أسندت للمؤسستين وعددها 139 قسما ، حيث تم التركيز على اهمية التسريع بارساء التدابير الادارية والتربوية الضامنة لتسيير متوازن لهذه الاقسام؛ حيث تم التأكيد على :

  • استكمال تكوين الملفات الادارية الخاصة بالمربيات والمربين،
  • حصر لوائح الاطفال المسجلين بالاقسام ومباشرة عملية تأمينهم المدرسي،
  • الشروع في أداء اجور شهر شتنبر بالنسبة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي ، في انتظار المصادقة على الشراكات المبرمة مع باقي الجمعيات واعداد قرارات تحويل الاعانات المالية لهذه الجمعية لمباشرة أداء الأجور،
  • التسريع باستكمال تغطية الاقسام بالعدة البيداغوجية الخاصة بالاطفال والحقائب التربوية الخاصة بالمربيات والمربين،
  • برمجة دورات التأطير والمواكبة.
    وقد التزمت المديرية الاقليمية بحرصها على تيسير عمل الجمعيات الشريكة بمايضمن حسن سير وجودة التعليم الاولي العمومي باقليم الجديدة.
مشاركة