الرئيسية أحداث المجتمع المديرية العامة للأمن توضع خطط أمنية استباقية لتأمين احتفالات السنة الميلادية الجديدة

المديرية العامة للأمن توضع خطط أمنية استباقية لتأمين احتفالات السنة الميلادية الجديدة

IMG 20190102 WA0031.jpg
كتبه كتب في 1 يناير، 2019 - 3:39 مساءً

 

 

صوت العدالة -عمر بوعلام/ برشيد

 

احتفالا بدخول العام الجديد عملت المديرية العامة للأمن الوطني على وضع خطط أمنية استباقية من أجل ضمان مرور احتفالات رأس السنة في جو من الأمن والأمان .
وبمدينة برشيد ،قامت المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بتجهيز عناصرها وإصدار التعليمات لهم قبل الإنتشار في أطراف المدينة لتمر أجواء الإحتفالات برأس السنة في ظروف مواتية .
وبالرغم من أن نسبة التدخلات الأمنية ليلة رأس السنة تبقى ضئيلة مقارنة مع مدن كبرى كالبيضاء ومراكش واكادير ، إلا أن هذا الأمر لم يمنع المنطقة الإقليمية ببرشيد من تكثيف جهودها وتعبئة العشرات من رجال الأمن نساء ورجال لتأمين ليلة رأس السنة وذلك إيمانا منهم بواجب الحيطة والحذر .
وقد عاينت عدد من الفعاليات الإعلامية المحلية إنتشار دوريات أمنية مكثفة بعدد من أحياء مدينة برشيد لتأمين احتفالات رأس السنة ، وسط اجواء هادئة الى حدود منتصف الليل ، حيث عرفت الشوارع الكبرى بالمدينة ومداخلها تواجدا أمنيا مكثفا لسيارات الشرطة وعناصر أمنية للقيام بتدخلات سريعة لحماية أمن وسلامة المواطنين .
وقد أسفرت العمليات التي قامت بها مختلف العناصر الامنية بمختلف انواعها ببرشيد، عن توقيف 120شخصا 13 منهم وضعوا تحت الحراسة النظرية نتيجة السكر والتخدير و 2 شخصان مبحوث عنهما بسبب الإكراه البدني وشخص واحد بسبب التخدير أحيل على المستشفى الإقليمي للطب النفسي ، فيما تم إخلاء بقية الموقوفين بعد التأكد من هويتهم . السلطات الأمنية حجز 4دراجات نارية لغياب التأمين ، وسكينين وقطع من مخدر الشيرا .

مشاركة