الرئيسية أحداث المجتمع المحامي يونس بنعلال يكشف عن الإجراءات القانونية الخاصة بحوادث السير بسيارات الكراء.

المحامي يونس بنعلال يكشف عن الإجراءات القانونية الخاصة بحوادث السير بسيارات الكراء.

IMG 20240325 WA0019.jpg
كتبه كتب في 25 مارس، 2024 - 4:08 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

قدم الأستاذ يونس بنعلال، المحامي بهيئة طنجة، ومعلومات قانونية و تقنيات عملية، من شأنها حماية مصالح قطاع كراء السيارات، الحيوي الموفر لمناصب شغل مهمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والمساهم بقسط وافر في الاقتصاد الوطني.

فقد سلط الأستاذ يونس بنعلال، خلال تأطيره لورشة تكوينية، نظمتها جمعية البوغاز لوكالات كراء السيارات بطنجة، التي يرأسها محمد سعيد بوحاجة، بالتزامن مع فعاليات النسخة الأولى لمعرض السيارات، المنظم في الفترة ما بين 21 /22/23 مارس 2024، على محاور مهمة، لامست مشاكل القطاع، والمتعلقة بالأساس، بالإجراءات القانونية في حالة وقوع حداثة سير، بسيارة الكراء، من خلال هروب السائق، فعدم إصلاح السيارات.

كما قدم الأستاذ يونس بنعلال، معلومات مستفيضة للمشاركين والمشاركات في الدورة التكوينية، حول إبرام وكالات كراء السيارات للعقود مع الزبناء، سواء الأشخاص العاديين أو الاعتباريين، فالتصريح بالحادثة لحظة وقوعها، في ظل وجود تعويض حبي عن طريق شركة التامين، في حالة توافق الطرفين، أو اللجوء إلى التعويض القضائي.

وألح الأستاذ يونس بنعلال، المحامي بهيئة طنجة، على وجوب ذكر في عقد التامين، التغطية على خيانة الأمانة، إذ في حالة وقوعها، يلزم تقديم شكاية في الموضوع من اجل فتح تحقيق تمهيدي، بغية التوصل إلى الزبون.

دون إغفال الأستاذ يونس بنعلال، للمشاكل المرتبطة بارتكاب الجرائم بسيارات الكراء بدون سائق، رغبة منه في الرقي بالثقافة القانونية داخل الممارسات التجارية لأرباب ومسيري وكالات كراء السيارات.

مشاركة