الرئيسية أحداث المجتمع المجلس النقابي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة يدعو إلى إضراب إقليمي أمام مقر جماعة العامرية.

المجلس النقابي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة يدعو إلى إضراب إقليمي أمام مقر جماعة العامرية.

IMG 20191019 WA0031.jpg
كتبه كتب في 19 أكتوبر، 2019 - 3:33 مساءً

صوت العدالة: بهيجة بوحافة 

أصدر المجلس النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة بلاغ يدين من خلاله التواطؤ المكشوف بين السلطات الإقليمية ورئيس جماعة العامرية ليدعو إلى خوض إضراب إقليمي يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 مع تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر جماعة العامرية ابتداء من الساعة 11 صباحا. وجاءت هذه البلاغ عقب عقد مجلسا نقابيا للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة اليوم السبت 19 أكتوبر الجاري على الساعة العاشرة صباحاً بمقر الإتحاد الـمغربي للشغل بقلعة السراغنة، خصص لتتبع مستجدات الملف المطلبي المحلي لموظفي جماعة العامرية، وبعد نقاش مستفيض خلص المجلس النقابي إلى استنكار استمرار رئيس جماعة العامرية في حرمان الموظفين (ات) من حقوقهم المشروعة ممثلة في الرخص الإدارية والسنوية؛ الهيكلة التعسفية؛ التعويضات عن الأشغال الشاقة والمتسخة،  امتحانات الكفاءة المهنية؛ ظاهرة الموظفين الأشباح داخل الجماعة؛ ووضعية مكتب تصحيح الإمضاءات.

كما سجل المجلس النقابي بالبلاغ الصادر الحياد السلبي للسلطات الإقليمية بعدم تفعيل لجان البحث والتقصي واجتماعات اللجنة الإقليمية لفض النزاعات، وعليه فإن الـمجلس النقابي يدين ويستنكر التواطؤ المكشوف بين السلطات الإقليمية ورئيس جماعة العامرية ويدعو مناضلي ومناضلات الجامعة بالإقليم إلى خوض إضراب إقليمي يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 مع تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر جماعة العامرية ابتداء من الساعة 11 صباحا تحت شعار “كرامة الموظف الجماعي خط أحمر”
 

مشاركة