الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بالشمال يحذر من اي تاخير في علاج الامراض المزمنة في زمن الجائحة

المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بالشمال يحذر من اي تاخير في علاج الامراض المزمنة في زمن الجائحة

IMG 20200523 WA0142.jpg
كتبه كتب في 24 مايو، 2020 - 12:30 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

حذر المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بطنجة تطوان الحسيمة، من أي تأخير أو تماطل في علاج الأمراض المزمنة والأمراض العامة والتدخلات الجراحية وعمليات التلقيح والصحة الإنجابية.
بحيث جاء تنبيه المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بطنجة تطوان الحسيمة، الذي برأسه الدكتور امين الوهابي، من اجل تجنب تفاقم الوضع الصحي، بغية الرفع من مستوى مؤشرات الأمن الصحي والسلامة البدنية.
كما اكد المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بطنجة تطوان الحسيمة، على وجوب الالتزام باحترام شروط النظافة وتعقيم اليدين، مع ضرورة ارتداء الكمامات الوقائية، وكذا تجنب والتجمعات، دون اغفال الاطار، لمسألة الحرص على أخذ مواعيد قبلية قدر الإمكان، وبالتالي عدم اللجوء للتطبيب الذاتي..
كما وجه المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بطنجة تطوان الحسيمة، عبر بلاغ توصلنا بنسخة منه، نداء للراي العام والمواطنين، بأنه وبالرغم من الحالة الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن خدمات الرعاية الطبية الأساسية والاستعجالية والوقائية، لازالت مستمرة على مستوى المراكز الصحية والمستشفيات والعيادات والمصحات، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية والتنظيمية الجاري بها العمل في هاته الظرفية الخاصة التي يمر منها المغرب والعالم ككل.
ولم يفوت الفرصة الاطار، من اجل التنويه بالانخراط الفعلي والتلقائي والتطوعي والحس المواطناتي الذي أبانه المجتمع الطبي بكافة أطيافه ومكوناته، للمساهمة في المجهود الوطني لمواجهة وباء كورونا. مع المشاركة في تحسيس المواطنين وتوعيتهم وإخبارهم بالمعطيات العلمية وطرق الوقاية وسبل العلاج وحثهم على اتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية، من اجل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الكفيلة بالتصدي للوباء.

مشاركة