الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة تطوان يستنكر الاستهداف الممنهج على المهنة.

المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة تطوان يستنكر الاستهداف الممنهج على المهنة.

IMG 20230228 WA0047.jpg
كتبه كتب في 28 فبراير، 2023 - 8:21 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

عبر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة تطوان، عن استنكاره الشديد، بسبب الاستهداف الخطير والهجوم الممنهج الذي تتعرض له المهنة بشكل عنيف وباساليب متعددة، بحكم الاحتقان الذي اصبحت تعيش على وقعه المهنة في العديد من مناطق المغرب، بسبب الشكايات والمتابعات في حق مجموعة من المفوضين القضائين، عند قيامهم بواجبهم المهني المتمثل في عمليات التبليغ واجراءات تنفيذ القرارات والاحكام، في حق ذوي المال واصحاب السلطة والنفوذ. مما جعلها سيفا مصلطا على رقابهم.
فقد عبر بيان المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لااستئنافيتي طنجة تطوان، الذي يرأسه الاستاذ حسن يكور، عن تضامنه اللامشروط، مع الاستاذ كاسمي مصطفى والاستاذ عبد المجيد بلحسن بوجدة، جراء متابعتهما بتهمة تكوين عصابة إجرامية، ومع الاستاذ يونس اكوز بسيدي سليمان، نظرا للحكم عليه بتهمة مفبركة، بدواعي انتقامية. نابعة عن الحقد على مهنة المفوضين القضائيين.
كما دعا المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة تطوان، في شخص رئيسه الاستاذ حسن يكون، وبمعية الاعضاء، المفوضين القضائيين، الى حمل الشارة الحمراء، في الفترة الممتدة ما بين فاتح وثامن مارس 2023، لحظة ممارستهم لمهامهم، وعند تواجدهم بالمحاكم التابعة لاستئنافيتي طنجة تطوان، وذلك كتعبير احتجاجي، على الاستهداف الممنهج، الذي اصبح يطال المهنة، المساهمة بشكل فعال تحقيق الامن القضائي للمواطنين، مع الانخراط في الاضراب الوطني الإنذاري، الذي دعت اليه الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين بالمغرب، يوم الاربعاء 08 مارس 2023، باغلاق المكاتب والتوقف عن العمل.

مشاركة