الرئيسية أحداث المجتمع اللجنة المنظمة لرالي المغرب تكشف تفاصيل النسخة 22 بمدينة أكادير

اللجنة المنظمة لرالي المغرب تكشف تفاصيل النسخة 22 بمدينة أكادير

IMG 20220628 WA0055 1.jpg
كتبه كتب في 28 يونيو، 2022 - 1:56 مساءً

رشيد أنوار / صوت العدالة
عقدت اللجنة المنظمة لرالي المغرب ، اليوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري ندوة صحفية بمدينة أكادير ، لتسليط الضوء على تفاصيل نسخته في دورتها 22 ،التى ستقام في الفترة الممتدة من 1الى 6 اكتوبر القادم .
و كشف مدير الرالي دافيد كاستيرا ، عن تفاصيل المسار الذي تزيد مسافته عن 2300 كلم ، انطلاقا من مدينة اكادير ،في اتجاه الاقاليم الجنوبية للمملكة ، عبر ساحل المحيط الاطلسي ، مرورا بمدينتي طانطان و العيون ، كما اضاف ذات المتحدث ان هاته التظاهرة العالمية تندرج ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية W2RC ، المنظمة تحت إشراف الاتحادين الدوليين للسيارات FIA ، و الدراجات النارية FIM ، و بتعاون مع الجامعتين الملكيتين المغربيتين لسباق السيارات و الدراجات .
هذا و ستنطلق عملية التدقيق الاداري و الفحص الفني للسيارات و الدراجات المشاركة ابتداء من 30 شتنبر بالمركب الرياضي أدرار بمدينة أكادير .
وسيبدأ المتسابقون يوم فاتح أكتوبر بجولة تمهيدية ضواحي أكادير ،لتحديد الانطلاق الفعلي في اليوم الموالي .
و سيكون يوم 2 ا كتوبر ، هو اليوم الفعلي لإنطلاق المنافسة ، في 5 مراحل في اتجاه مدينة العيون ، مرورا بطانطان ، ليتم الإختتام بمدينة أكادير .
و أكد المنظمون ان مسار الرالي لهاته السنة سيممن المتنافسين من اكتشاف مناطق طبيعية جديدة بالمملكة المغربية ، كما ان عنصر الملاحة سيكون حاضرا بقوة من خلال كتيب الطريق الذي ساهم في اعداده الملاح الشهير ، tom Colsoul ، و الذي سيتميز بمسارات جديدة تقل فيها الصخور ، و سيكون أغلبها تقني مع مقاطع رملية في بعض الأجزاء ، و الذي سيمكن المتنافسيين من الاعداد الامثل لرالي دكار المقبل .
كما أكد المنظمون على حرصهم على جعل الحفاظ على البيئة و التنمية البشرية و العمل الإنساني محورا اساسي في رالي المغرب ، من خلال العديد من الإجراءات و من أهمها :
القيام بعملية التشجير في اطار المساعي للحد من انبعاثات الكاربون و الحرص على جمع جميع نفايات الرالي و اعادة تدويرها بتعاون مع مختلف الشركاء ، و كذا القيام بحملات طبية لفائدة بعض القرى النائية بالمناطق التى ستمر منها قافلة الرالي ، و الاستمرار في دعم و تطوير التعاون الذي يجمع رالي المغرب منذ 2018 مع احد الجمعيات بقرية اوتارا بأرفود .
و في هذا الاطار احدث رالي المغرب بتعاون مع مختلف شركائه مشروع ” فريق أفريقيا للراليات ” سيتم من خلاله تاطير و تكوين العشرات من الكفاءات قبل عملية الانتقاء النهائية لتمكينهم من المشاركة في رالي المغرب.

.

IMG 20220628 WA0055
مشاركة