الرئيسية سياسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال توقف عضوين.

اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال توقف عضوين.

IMG 20240303 WA0037.jpg
كتبه كتب في 3 مارس، 2024 - 9:13 مساءً

صوت العدالة: الرباط.
توصلت جريدة صوت العدالة، بمعطيات تفيد بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال، قرر بتوقيف يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية لمؤتمر حزب الاستقلال.
وذلك من خلال بلاغ رسمي، ليوم الأحد 03 مارس الجاري، تعلن فيه قرارها بتوقيف يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية، وذلك بناءً على استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة التي قاما بها خلال أشغال اللجنة.
ويأتي هذا القرار استنادًا إلى مقتضيات المادتين 200 و201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، وبناء على صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية.
ووفق البلاغ ذاته، فإن هذه الخطوة جاءت في إطار حفظ النظام والانضباط داخل الحزب، وتؤكد على التزام الحزب بتطبيق القوانين والأنظمة الداخلية التي تضمن سير العمل الحزبي بشكل منظم ومنضبط.
وكان الموقوفان قد أقدما على سلوك وتصرفات بعيدة عن الأخلاق النضالية والانضباطية، إبان انعقاد أشغال المجلس الوطني تحضيرا للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقد يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة، حيث يسعى الحزب إلى ضمان نجاح المؤتمر من خلال تكريس مفهوم الوحدة والانسجام التي يعيشها المناضلون داخل أروقته.
كما توصلت الجريدة ببلاغ تضامني صادر عن الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية بمجلس النواب ، يعبر فيه عن أسفه و امتعاضه الكبيرين الاعتداء الجسدي و اللفظي الشنيع واللامسوؤل الذي قام به عضو اللجنة التنفيذية للحزب ، خلال أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب ، الذي انعقد يوم السبت 02 مارس الجاري ، ببوزنيقة ، كما يؤكد تضامنه المطلق والا مشروط لجميع أعضائه ، مع عضو الفريق السيد النائب منصف الطوب ، ودعوته رئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب ، لعقد اجتماع طارئ لمكتبها ، على اعتبار أن الحادث قد وقع أثناء انعقاد أشغالها ، و مس بكرامة و صورة كافة الاستقلاليات و الاستقلاليين ، و تأكيده على حرص كافة أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية لمجلس النواب على تعزيز وحدة الصف الحزبي و الاصطفاف وراء قيادته و أمينه العام السيد نزار بركة لإنجاح المؤتمر العام الثامن عشر للحزب ، ودعم كل الجهود النبيلة لتعزيز الوحدة و التضامن ، و عدم الانجرار وراء كل المحاولات الهادفة للتشويش على الروح الإيجابية و التضامنية التي تسود البيت الاستقلالي .

مشاركة