الرئيسية أحداث المجتمع الكلوروكين يعمم على المشتبه في اصابتهم بكورونا .

الكلوروكين يعمم على المشتبه في اصابتهم بكورونا .

IMG 20200410 WA0082.jpg
كتبه كتب في 10 أبريل، 2020 - 5:02 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

بعد إثبات فعالية دواء ” الكلوروكين ” ، من بعد دراسات وطنية وأجنبية، الشيء الذي شجع السلطات المختصة المغربية ،على الترخيص لأ ستعمال الدواء لعلاج مصابي كورونا .

وفي هذا الصدد وجه وزير الصحة خالد ايت الطالب، دورية الى المدراء الجهويين لوزارة الصحة ومديري المستشفيات الجامعية ورئيس المجلس الوطني لهيئة الأطباء بالمغرب، يحثهم على مباشرة دواء ” الكلوروكين ” بمختلف جهات المملكة حيث أكد الوزير في الدورية 24/ 023 مارس المتعلقة باستعمال الكلوروكين، على أهمية استكمال العلاج لمدة 10 ايام بالنسبة للحالات المستقرة، في حالة ظهور نتيجة إيجابية، ثم إجراء اختبار للتأكد من شفاء المصابين .

وشدد الوزير على إجراء اختبار في اليوم 10 ، بالنسبة للحالات التي هي في وضعية حرجة داخل غرفة الانتعاش، تم اتباع وصفة علاج أخرى في حين دعا إلى وقف العلاج في حالة ظهور نتيجة سلبية .

يشار ان وزارة الصحة ، قد أعلنت أن دواء ” الكلوروكين ” ،إنه في حالة ثبوت نجاعة هذا الدواء ،في علاج مرضى كوفيد 19 ، فإن الوزارة تؤكد أن استعماله سيكون وفق بروتوكول طبي معتمد من قبل لجنة علمية وطنية ، على أن يقتصر استعماله على الحالات التي تتابع علاجها في المستشفى .

مشاركة