الرئيسية أحداث المجتمع الكشف عن التدابير المعتمدة لإنجاح الموسم الدراسي 2020/2021، خلال دورة المجلس الإقليمي للفحص انجرة

الكشف عن التدابير المعتمدة لإنجاح الموسم الدراسي 2020/2021، خلال دورة المجلس الإقليمي للفحص انجرة

IMG 20200914 WA0107.jpg
كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2020 - 6:30 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تتحكم في مخطط الدخول المدرسي لموسم 2020/2021 بإقليم الفحص أنجرة، العديد من الاكراهات، مرتبطة أساسا بجائحة كورونا، مما جعل السلطة المحلية، تتخذ مجموعة من التدابير والإجراءات الوقائية، للحفاظ على الأمن الصحي للتلاميذ المتوقع وصول عددهم بالاقيم 17588 تلميذ وتلميذة، وكذا الأطر التربوية الإدارية.
فقد اشترط السيد عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة القحص انجرة، ضرورة توفر جميع المؤسسات التعليمية المتواجدة بالإقليم، على الماء الصالح للشرب، حتى تفتح أبوابها في وجه التلاميذ، مع عدم تجاوز 20 تلميذ في كل قسم، من اجل احترام مسافة الأمان.
وأفاد عبد الخالق المرزوقي، بكون اعتماد نظام التعليم بالتناوب بإقليم الفحص انجرة، فرض نفسه في زمن كورونا، بالنسبة للمستويين الثانوي الاعدادي، والثانوي ألتأهيلي، في حين سيتم اعتماد التعليم الحضوري بشكل عادي بالنسبة ل 45 في المائة من أقسام التعليم الابتدائي، و 55 في المائة منها بنظام التناوب.
كما أوضح العامل عبد الخالق المرزوقي، خلال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للفحص أنجرة، لشهر شتنبر 2020، المنعقدة يوم الاثنين 14 من الشهر الجاري، باتخاذ قرار توقيف خدمات الإطعام والمبيت، للتلاميذ بإقليم الفحص انجرة، على ان يتم الرجوع إليها عندما يرفع وباء كورونا.
من جهته أبرز محمد المسيح رئيس المجلس الإقليمي للفحص انجرة، بالزيادة في عدد رحلات النقل المدرسي، لضمان تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، والحفاظ على ارتباط التلاميذ بالمؤسسات، إذ تم إضافة 16 حافلة للنقل المدرسي، مع ضمان التامين، وتوفير البنزين، مطالبا بضرورة مواكبة الطلبة المنتمين للإقليم في المؤسسات الجامعية، لكي يتسنى لهم التغلب على جميع الصعوبات التي تواجههم في مسارهم الدراسي، لاسيما والحي الجامعي بطنجة، كان إلى وقت قريب قبل سنتين من ألان لا يستقبل طلبة الفحص انجرة.
وأضاف محمد المسيح رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، بمساهمة المجلس بشكل متميز من اجل تنمية الإقليم، عبر تنفيذ جميع المشاريع التي كانت قيد الانجاز، دون إغفاله لحضور المجلس في جميع الاجتماعات القطاعية والأنشطة واللقاءات المقامة بتراب إقليم الفحص أنجرة.
للإشارة فقد تميزت الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر شتنبر 2020، بطرح العديد من القضايا التي تهم قضايا الساكنة بالإقليم، من طرف ادريس ساور المنصوري عضو المجلس ورئيس جماعة البحراويين وكذا العضو رضوان النيونو رئيس جماعة القصر الصغير.

مشاركة