الرئيسية أخبار فنية القنيطرة..النادي السينمائي جمعية الزاوية ينظم أمسية سينمائية بالمركز الثقافي القنيطر

القنيطرة..النادي السينمائي جمعية الزاوية ينظم أمسية سينمائية بالمركز الثقافي القنيطر

IMG 20231102 WA0004.jpg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2023 - 2:29 مساءً

صوت العدالة- فنون

ينظم النادي السينمائي جمعية الزاوية ، بشراكة مع أكاديمية فنون للسمعي البصري بالقنيطرة ،ومع الفرع الإقليمي للنقابة المغربية ،ومع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة ، أمسية سينمائية بالمركز الثقافي القنيطرة ، وذلك يومه الثلاثاء 07 نونبر 2023 في 06 مساءا ،والدخول مفتوح للجميع ، سيعرض خلالها فيلم ” أسماك حمراء “بحضور مخرجه عبد السلام الݣلاعي ، وبعض الممثلين ،مع مناقشة وحوار مفتوح بين الجمهور وفريق الفيلم ،الذي هو من تشخيص: جليلة التلمسي ، نسرين الراضي، فريدة بوعزاوي ، امين الناجي ،محمد الشوبي ، زكرياء عاطفي ،خليل أوبعقى…
ولقد حصل الفيلم على جوائز عديدة ،كجائزتي السيناريو ،و احسن تشخيص جليلة التلمسي في المهرجان الوطني للسينما بطنجة ،وجائزة ” أنهار ” لافضل عمل سينمائي في مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان بعمان بالاردن ..
ويعتبر ثاني فيلم سينمائي للمخرج عبد السلام لݣلاعي ،بعد فيلمه ملاك- 2012 الذي حاز ايضا على جوائز وطنية ودولية ,الى جانب ثلاثة أفلام قصيرة: ( سفر رائع / قرب فراشك / التوظيف )..
كما اخرج التلفزة مسلسل عين الحق ،وأربعة افلام تلفزية : (عن الرجال والبحر 2006 + حياة سوداء 2007 + صمت الذاكرة 2015 + ستة أشهر ويوم 2022 .

ملخص الفيلم :
تنطلق حكاية الفيلم من لحظة خروج ” حياة” من السجن بعد سنوات عديدة، بتهمة قتل زوجها … يلفظها السجن لتخرج الى الحياة من جديد ، لتجد نفسها في سجن مفتوح على كل أشكال الرفض والاقصاء و التهميش. تعود الى مدينتها الى مسقط رأسها ، لتواجه بالرفض من طرف أقرب الناس إليها ” الأخ”….
نحن أمام ثلات نساء من ضحايا من ضحايا هذا الواقع الظالم الذي لا يتمكن فيه الانسان الضعيف و الهش من أن يجد لنفسه حيزا صغيرا يسكن اليه أو يطمئن فيه.

مشاركة