الرئيسية أحداث المجتمع القبض على أم عازبة رفقة مهاجرة مغربية بالديار الإيطالية بتهمة محاولة بيع رضيعة بليساسفة

القبض على أم عازبة رفقة مهاجرة مغربية بالديار الإيطالية بتهمة محاولة بيع رضيعة بليساسفة

2948408 4177994.jpg
كتبه كتب في 27 أغسطس، 2018 - 8:52 مساءً

علمت جريدة صوت العدالة أن المصالح الامنية بالدائرة 20 التابعة لمنطقة الحي الحسني في الدار البيضاء، تمكنت صباح اليوم الاثنين ،من إيقاف سيدتين بعد إشعار  من السيد قائد المقاطعة الحضرية ليساسفة، كانتا تخططان   للحصول على رضيعة حديثة الولادة من أم عازبة بعقد  تنازل مصحح الإمضاء من طرف الأم .

وحسب مصادر  جريدة ،فإن سيدة مقيمة بإيطاليا  اتفقت مع الام العازبة التي تنحدر من مدينة أسفي على أن تبيعهم رضيعتها بمبلغ عشرة آلاف درهم،وهو الامر الذي تقبلته الام العازبة و أسرتها،لكن ،وبعد أن تقدم السيدتين صباح اليوم الاثنين لمصلحة تصحيح الإمضاءات،أخبرتهم موظفة بالمقاطعة أن هذا الإجراء غير قانوني ولا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تصادق على التزام ببيع رضيعة،في ظل وجود نظام للكفالة تشرف عليه وزارة العدل تحت إشراف النيابة العامة .

وبعد فشل السيدتين في هذا الاجراء الغير قانوني  حاولت المهاجرة المغربيةأخذ الطفلة الرضيعة عٌنوة من حضن والدتها وشرعت في تعنيفها أمام موظفي مصلحة تصحيح الإمضاءات ،مدعية بكونها سلمت الأم العازبة مبلغ عشرة آلاف درهم من أجل التخلي عن الطفلة.

ليتدخل موظفو مصلحة تصحيح الامضاءات وقائد مقاطعة ليساسفة الذي ربط الإتصال مباشرة  برجال الأمن العاملين في الدائرة 20 ليتم اقتياد الجميع لمقر الدائرة  بتهمة الإتجار في البشر .

مشاركة