الرئيسية أحداث المجتمع الفنيدق:ترقيات و رسائل تنويه لفائدة موظفي الأمن الوطني ..

الفنيدق:ترقيات و رسائل تنويه لفائدة موظفي الأمن الوطني ..

IMG 20230105 WA0028.jpg
كتبه كتب في 5 يناير، 2023 - 1:04 مساءً


خولاني عبد القادر
أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني 17 رسالة تنويه لفائدة الموظفين الذين برهنوا عن حس مهني عال خلال مزاولة مهامهم خلال سنة 2022/2023، كما واصلت المديرية تنزيل مخططها الرامي لتقريب الموظفين من محيطهم الاجتماعي والأسري، إذ تمت الاستجابة لما مجموعه 1374 طلب انتقال، من بينها 388 طلبا تمت معالجته في إطار الآلية المستعجلة الخاصة بالحركية الوظيفية لدوافع اجتماعية أو صحية أو للالتحاق بالزوج أو الزوجة.
كما تم أيضا استقبال 903 موظفا والاستماع لطلباتهم في إطار آلية “طلبات المقابلة” المكفولة لعموم الموظفين، وكذا توفير حقوق الدفاع والمؤازرة ل 2319 موظفة وموظف شرطة، وذلك تكريسا من جانب المديرية العامة للأمن الوطني لمبدأ “حماية الدولة” المكفول قانونا لموظفي الأمن جراء الاعتداءات الجسدية واللفظية التي قد تطالهم أثناء مزاولتهم لمهامهم.
هذا، وتكريسا لهذا المبدأ، نظمت مصالح الأمن الوطني خلال هذه السنة دورة تكوينية بشراكة مع الوكالة القضائية للمملكة، بغرض إبراز شروط وآليات الاستفادة من حق المؤازرة، واستعراض الممارسات المثلى لمتابعة هذه الملفات أمام القضاء المختص.
كما أن المدير العام للأمن الوطني أشر على ترقية العديد من ضباط الأمن ومنهم، العميد محمد بولعيش رئيس الشرطة القضائية بالفنيدق إلى رتبة عميد شرطة ممتاز، المعروف عليه بتفانيه في خدمة المواطنين.
وقد ساهم في وقت سابق في إرساء دعائم التبصر الأمني بالفنيدق، لينال اليوم حظه من الترقيات ويصبح أحد رجال الحموشي المشهود لهم بالمهنية والكفاءة والأخلاق العالية، كما أنه يتميز بتواصل فعال مع مكونات المجتمع المدني بمدينة الفنيدق.

مشاركة