الرئيسية أحداث المجتمع الفرقة الجهوية توقع بموظف شرطة بولاية فاس متورط في النصب والاحتيال على راغبين في الهجرة

الفرقة الجهوية توقع بموظف شرطة بولاية فاس متورط في النصب والاحتيال على راغبين في الهجرة

kkjCCMsQdGgifDLemH5oFhOJJ6CzNBGrKIt88Xiz.png
كتبه كتب في 30 أغسطس، 2022 - 10:05 مساءً

بناءا على معلومات وفرها جهاز  مراقبة التراب الوطني تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناءً على ، يوم أمس الاثنين 29 غشت الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، ضمنهم سيدتان وموظف شرطة يعمل بولاية أمن فاس، وذلك على خلفية  الإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

هذا وقد تم توقيف السيدتين المشتبه فيهما بحسب مصادر مطلعة بمدينة تازة على خلفية تورطهما بعد أن قاما بعمليات للنصب والاحتيال  على أشخاص بوساطة من المشتبه فيه الثالث ويتعلق الأمر بموظف شرطة يعمل بولاية أمن فاس ، بعد إيهامهم للضحايا بإمكانية تهجيرهم خارج أرض الوطن عن طريق عقود عمل بإحدى الدول الأوروبية مقابل مبالغ مالية مهمة يتم تسليمها تحت غطاء “اعترافات بدين”.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة من طرف الفرقة الجهوية للشرطة بمنازل المتهمين  عن حجز 16 اعترافا بدين ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، فضلا عن مجوهرات ومبالغ ووصولات  لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات النشاط الإجرامي .

و تم الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة ، للكشف عن جميع ظروف والملابسات التي أحاطت  بهذه القضية, والتحقيق مع المتهمين في المنسوب إليهم لعرضهم هلى القضاء .

مشاركة