الرئيسية أحداث المجتمع العيون : مجلس الشيوخ بجمهورية البيرو يحل ضيفا على مجلس جماعة العيون

العيون : مجلس الشيوخ بجمهورية البيرو يحل ضيفا على مجلس جماعة العيون

IMG 20230601 WA0005.jpg
كتبه كتب في 1 يونيو، 2023 - 9:39 صباحًا

صوت العدالة : حسن بوفوس

استقبل رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، صباح اليوم الأربعاء 31 ماي الجاري ، مرفوقا بالسادة نواب وأعضاء المجلس وبحضور السادة أطر و موظفي جماعة العيون.
وقد عرف هذا اللقاء حضور الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية العربي المغاري، مرفوقا بباشا مدينة العيون هشام بومهراز ووالي امن العيون حسن ابو الذهب و القائد الجهوي للدرك الملكي عبد المنعم الدبسي و القائد الجهوي للقوات المساعدة ابراهيم ابو القاسم الى جانب السادة نواب وأعضاء المجلس الجماعي للعيون والسادة ممثلي السلطات الامنية العسكرية والقضائية
وفدا عن مجلس الشيوخ بجمهورية البيرو يترأسه السيد ERNESTO BUSTAMANTE DONAYRE، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيرو-المغرب ورئيس مجموعة دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي داخل الكونغرس البيروفي، بحضور سفير المغرب المعتمد بدولة البيرو السيد أمين الشودري.
كما عرفت هذه الزيارة حضور السادة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البيرو-المغرب: وتضم كل من السيدة MARIA DEL CARMEN ALVA PRIETO رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والرئيسة السابقة للكونغرس، والسيد JOSÉ ERNESTO CUETO ASERVI رئيس لجنة المخابرات، والسيدة ROSANGELA ANDREA BARBARAN REYES رئيسة لجنة الاقتصاد والمالية والبنوك والذكاء المالي، والسيدة YESSICA ROSSELLI AMURUZ DULANTO رئيسة اللجان الخاصة المكلفة بإجراء التحقيقات والدراسات القانونية.
وقد افتتح السيد رئيس جماعة العيون اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد، ليلقي بعد ذلك عرض لتاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الاسباني ليتم بعد ذلك تقديم عرض حول المشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الاقاليم الحنوبية للمملكة.
وتدخل هذه الزيارة في إطار الإطلاع على مظاهر التنمية والمنجزات التي تم تشييدها بمدينة العيون في مختلف المجالات إضافة إلى أخذ فكرة شاملة عن دور المجالس المنختبة في حسن تسيير الشأن المحلي بهذه الربوع من المملكة.
وقد عبر الوفد خلال هذا اللقاء وبعد عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة، مشيدين بحجم الاستقرار الأمني والمستوى التنموي المعاش في المنطقة، وعن استعدادهم لنقل الصورة الحقيقية للاوضاع بالمنطقة عبر دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية سواء على مستوى البيرو أو على صعيد أمريكا اللاتينية.
وفي إطار زيارة الوفد البيروفي لمدينة العيون، أقام السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، مأدبة غداء رسمية، ترحيبا بالضيوف وتقديرًا للتعاون والتواصل بين البلدين.
وقد شهدت هذه المأدبة لحظات من الحوار والتواصل الثقافي بين الجانبين، إلى جانب تبادل الهدايا الرمزية التي تعكس التقارب والتعاون بين الدولتين.
في إطار زيارتهم لمدينة العيون، قام الوفد البيروفي، اليوم الاربعاء 31 ماي 2023، بحولة تفقدية واسعة للمشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، مدينة العيون.
وقد رافق الوفد، المكون من السيد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيرو-المغرب ومجموعة دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي داخل الكونغرس البيروفي، و السيد سفير المغرب المعتمد بدولة البيرو والسادة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البيرو – المغرب، كل من هشام بومهراز، باشا المدينة الى جانب السادة اطر ومهندسي مجلس جماعة العيون.
وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للإطلاع عن قرب على مظاهر التنمية التي تعرفها مدينة العيون، جوهرة الصحراء، معبرين عن اندهاشهم بالتنمية والتطور التي تعيش على إيقاعه مدينة العيون وكذا المجهودات الجبارة التي بدلتها المملكة من أجل الرقي بهذه المدينة العزيزة على قلوب كل المغاربة.

مشاركة