الرئيسية ثقافة وفنون العيون : تحتضن مهرجان العيون الوطني للمسرح

العيون : تحتضن مهرجان العيون الوطني للمسرح

IMG 20180410 WA0076.jpg
كتبه كتب في 10 أبريل، 2018 - 5:10 مساءً

 

 

صوت العدالة- فاطمة الزهراء داودي

 

عاشت دار الشباب المسيرة أجواء مهرجان العيون الوطني للمسرح ،حيث نظمت كل من جمعية الهواة للتنمية والفنون السبع، وجمعية المواهب للتربية الإجتماعية بشراكة مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة مهرجانها الأول تحت شعار: “بيدكم نفتحوا الستار”.

IMG 20180410 WA0078

كانت فقرات المهرجان متنوعة بين معرض الفنون التشكلية للفنان فيصل وديعان وكذلك توقيع كتاب للأستاذة سكينة المرابط، وورشات في فن المسرح من تأطير الأستاذين الزغاري مصطفي وعبد المطلب النحيلي حيت إستفاد المشاركون من تكوينين في التعبير الجسدي و إعداد ممثل.

كما تم تكريم الرواد الذين أضافوا لمسة للفن المسرحي، وكان الفنان المسرحي مصطفي التوبالي والسيناريست نجيب الاسد من المكرمين ،إعترافا لهما بما قدماه للفن المسرحي والسنمائي. كما تخلل المهرجان مسابقة في المسرح تنافس حول جوائزها المدن التالية: الداخلة بمسرحية النداء، العيون بمسرحية الهنتات، ومسرحية مشروخ، وسيدي إفني بمسرحية عطات، والقصر الكبير بمسرحية أنا وأنت، وبعد منافسة دامت ثلاتة أيام ومن خلال النتائج التي اصدرتها لجنة التحكيم التي تتكون من سعيد أكراد وعلي بن يحيى نجيب الأسد وبهية برني كانت جائزة أحسن ممثلة كانت من نصيب حسناء الشريفي وجائزة أحسن ممثل من نصيب حمودة مجاهد أحسن نص مسرحي مدينة القصر الكبير وجائزة المهرجان كانت من نصيب مدينة سيدي إفني عن مسرحيتها عطات كما كانت جائزة تحفيزية للنص الذي فيه أمل كي يتحسن.

IMG 20180410 WA0075

و عرف حفل الختام توزيع الجوائز على الفائزين وشواهد تقدرية على كل المشاركين في المهرجان، وكذلك المؤسسات الداعمة بما فيها السلطات وبعض الشركات ليسدل ستار المهرجان  بحفل فني تخللته فقرات غنائية من أبناء المنطقة لتكون كلمة مدير المهرجان ختامه مسك حيث شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح المهرجان ضاربا للجميع موعدا في السنة القادمة ان شاء الله.

مشاركة