الرئيسية أمن العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بالأمن غدا الاربعاء

العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بالأمن غدا الاربعاء

581118ad71055.jpg
كتبه كتب في 10 يناير، 2017 - 3:27 مساءً

  1. أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستشرع في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها، غدا الأربعاء ، ابتداءً من الساعة السادسة صباحا.

ويندرج العمل بهذا الزي الجديد، وفق بلاغ للمديرية توصلت به صوت العدالة ، في سياق إستراتيجية تحديث وعصرنة جهاز الأمن الوطني، وتطوير البنيات الشرطية، بشكل يسمح لها بمواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها المنظومة الأمنية من جهة، وضمان الفعالية والاستجابة الفورية لانتظارات المواطنين في مجال الأمن من جهة ثانية.

وتتوفر في الزي النظامي الجديد خصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدّل على الفرقة أو الوحدة الأمنية التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل المصالح الأمنية، وفق ذات البلاغ.

كما يحتوي هذا الزي على عدة علامات تعريفية مميزة تدّل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارة الصدرية المعدنية والشارة القطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف اللتان تحملان شعار الشرطة، فضلا عن إكسسوارات معدنية أخرى على مستوى ربطة العنق وقبعة الرأس وغيرها.

وقد حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على أن يتلاءم الزي النظامي الجديد مع المهام الميدانية لمختلف وحدات الشرطة، وأن يساعدها على الاضطلاع الأمثل بمهامها، بحيث تم تخصيص زي خاص بكوكبات الدراجيين، وزي خاص بفرق التدخل، وزي خاص بفرق الهيئة الحضرية وشرطة المرور، وزي خاص بشرطة الحدود، مع اشتراكها جميعها في العلامات المميزة الموحدة التي تدل على جهاز الأمن الوطني.

الزي الخاص بضباط الأمن

Policenew1 611972132

الزي الخاص بالهيئة الحضرية

Policenew4 229241924

الزي الخاص بفرقة الدراجين

Policenew5 670312608

الزي الخاص بشرطة الحدود

Policenew3 779298566

الزي الخاص بفرق التدخل السريع

 

مشاركة