الرئيسية أحداث المجتمع العضو عثمان اليعقوبي ينتقد حيف (امانديس) في حق المهنيين والمستثمرين بالشمال

العضو عثمان اليعقوبي ينتقد حيف (امانديس) في حق المهنيين والمستثمرين بالشمال

IMG 20190228 WA0050.jpg
كتبه كتب في 28 فبراير، 2019 - 4:08 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

انتقد عثمان اليعقوبي عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، خلال الدورة العادية لهاته الاخيرة، لشهر فبراير 2019، المنعقدة يوم الخميس 28 من الشهر الجاري، بعاصمة البوغاز، شركة (امانديس) المكلفة بالتدبير المفوض للكهرباء والماء، بمعظم اقاليم الشمال، مما يحول عائقا أمام المستثمرين المغاربة والاجانب، كما يؤدي ذلك الى شلل الحركة الاقتصادية والتجارية، مع التأثر الكبير لجل الفاعلين سواء الصناعيين أو المنعشين العقاريين، وكذا التجار بمحتلف الاسواق والمحلات بجهة الشمال.
وأكد عثمان اليعقوبي، بكون جل المهنيين والمنعشسين العقاريين والمجزئين بجهة الشمال، يشتكون من الحيف والتعسف الغير مبرر، الممارس في حقهم، من لدن شركة التدبير المفوض (امانديس)، عبر الزيادة في فواتير الربط والاستهلاك بشكل خيالي، لاسيما خلال الثلاث سنوات الاخيرة، مما يفرض اعطائها توضيحات لذلك.
كما استحضر عثمان اليعقوبي العضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، الاتفاق الموقع في عام 2016، بين مجلس جماعة عاصمة البوغاز، وشركة امانديس، الرامي الى اخراج، دليلي المستثمر الصناعي، والمستثمر العقاري، تلته اجتماعات مارطونية للغرفة، لكن لم يطرح للوجود لحد الساعة أي شيء من هذا الجانب على ارض الواقع. الشيء الذي يؤكد على عرقلة شركة( أمانديس) للاستثمار في جهة الشمال. ليتم بعدها، التوافق بين جل اعضاء الغرفة، على برمجة اشكال امانديس في جدول اعمال الدورة المقبلة، مع اصدار بلاغ في الموضوع.

مشاركة