الرئيسية أحداث المجتمع العثماني : هناك أمل للانفراج الاوضاع بالحسيمة وقضية المعتقلين في يد القضاء

العثماني : هناك أمل للانفراج الاوضاع بالحسيمة وقضية المعتقلين في يد القضاء

ATMANI.jpg
كتبه كتب في 5 يوليو، 2017 - 9:10 مساءً

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، أنه هناك أمل في انفراج قريب للأوضاعبالحسيمة، التي شهدت احتجاجات تطالب بتنمية المنطقة استمرت لأكثر من 7 أشهر. 
وقال العثماني في تصريح للصحافة على هامش حضوره للقاء مع المكلفين بالتواصل في دواوين وزراء حكومته، إن هناك جو من التفاؤل بعد التفاعل الإيجابي للمواطنين مع القرارات القوية التي اتخذها الملك القوي خلال المجلس الوزاري الأخير وكذا الإجراءات الاستعجالية التي قادتها الحكومة.
واضاف “هناك تفاعل من طرف المواطنين مع النداء التي وجهته إليهم بخصوص توفير بعض الأجواء من الهدوء، كي نستطيع الاستمرار في حل مشاكل الإقليم،”
وأكد رئيس الحكومة إن انسحاب رجال الأمن من بعض المناطق في الحسيمة “جاء تنفيذا لتعليمات سامية من جلالة الملك”، مشددا على “أن هناك تفاعل جيد وإيجابي لساكنة المنطقة مع ما تم في المرحلة الأخيرة خاصة بعد القرارات القوية التي اتخذها الملك في المجلس الوزاري”.
ومن جهة أخرى، قال العثماني إن لجنة التحقيق حول مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، تشتغل على أرض الواقع وتستدعي مختلف المسؤولين.
وفيما يخص ملف مصير سراح المعتقلين إثر أحداث الحسيمة، أكد العثماني أنه لا علاقة “للحكومة بمطلب إطلاق سراح المعتقلين”، مضيفا أن القضاء أصبح مستقلا عن الحكومة وله الصلاحيات دستوريا وقانونيا من أجل اتخذا القرار في الوقت المناسب على حد تعبيره.

مشاركة