الرئيسية أحداث المجتمع العامل بوعبيد الكراب يتفقد خدمات مركز تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة شيشاوة

العامل بوعبيد الكراب يتفقد خدمات مركز تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة شيشاوة

IMG 20240321 WA0008.jpg
كتبه كتب في 21 مارس، 2024 - 10:11 صباحًا

في إطار الزيارات التفقدية ،التي دأب على القيام بها بين الفينة والأخرى لعدد من المنشآت الاجتماعية المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً منه بدورها في احتضان مواهب عديدة، حل عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، صباح اليوم الثلاتاء 19مارس الجاري، بمركز تأهيل إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالجماعة بمدينة شيشاوة، بشكل مفاجئ وبدون رسميات، رفقة رئيس جماعة شيشاوة احمد الهلال والمدير الإقليمي للتعاون الوطني وباشا مدينة شيشاوة وقائدة الملحقة الإدارية الجنوبية بباشوية شيشاوة.
وكان في استقبال عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب والوفد المرافق له رئيسة مركز تأهيل إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة شيشاوة رقوش لشهب والأطر التربوية والإدارية، حيث تفقد عامل الإقليم مختلف مرافق المركز وقدمت له والوفد كامل الشروحات حول سير العمل برسم الموسم الاجتماعي والتربوي/2023/2024.
كما كانت الزيارة فرصة لمناقشة سبل تجويد الخدمات الرامية الى تيسير إدماج فعلي للأشخاص ذوي الاعاقة بمدينة شيشاوة في المجتمع.
وتواصل عامل الاقليم خلال هذه الزيارة مع الأطفال في وضعية إعاقة المتمدرسين بالمركز، كما اطلع على مختلف المبادرات التي يقوم بها المركزفي مجال الإدماج التربوي في شتى المجالات.
ويعمل مركز تأهيل إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشيشاوة على تدبير قسمين للتربية الدامجة إضافة الى قسم للدعم وقسم الموارد الخاص بالمواكبة الشبه طبية في مجال التتبع النفسي وتقويم النطق والترويض الطبي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة.
وشكلت هذه الزيارة فرصة لدعم الخيار التربوي الدامج ومناسبة لتحفيز الأطر التربوية والإدارية، وكذا هذه الفئة على مزيد من الانخراط في هذا المشروع التربوي الحيوي.

IMG 20240321 WA0009
مشاركة