الرئيسية أحداث المجتمع الصويرة…مركز بئركوات بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة عاش على ايقاع الحبة والبارود في إطار فعاليات مهرجان رجراجة في نسخته الثانية بمناسبة إنطلاق المواسم الرجراجية الربيعية 2024.

الصويرة…مركز بئركوات بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة عاش على ايقاع الحبة والبارود في إطار فعاليات مهرجان رجراجة في نسخته الثانية بمناسبة إنطلاق المواسم الرجراجية الربيعية 2024.

IMG 20240430 WA00251 scaled.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2024 - 8:47 صباحًا

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى.

شهد مركز بئركوات بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة تنظيم فعاليات مهرجان رجراجة في نسخته الثانية في فن الفروسية التقليدية “التبوريدة” وذلك بمناسبة إنطلاق المواسم الرجراجية الربيعية 2024

وإستستمر فقرات هدا المهرجان في نسخته الثانية طيلة أيام 28 و29 أبريل الجاري بمركز بئركوات تحت شعار” التبوريدة ثراث من اجدادنا وإرث اولادنا”…

علما ان هدا المهرجان في نسخته الثاني ينظم بتنسيق مع المجلس الجماعي لهده الجماعة الترابية والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني….

وقد شهد حفل الافتتاح مشاركة حوالي 14 سربة من سرابات الخيل بمحرك التبوريدة بهذا المركز وتخللت حفل الافتتاح فقرات تنشطية بحضور العديد من الفعاليات السياسية وممثلين عن المجتمع المدني بالمنطقة وأعيان المنطقة…..

كما شهد محرك التبوريدة حضور جماهيري غصة به جنبات المحرك وقد استمتع الجمهور الحاضر بالعديد من العروض في فن التبوريدة والتي تعايش مع الحضور الجماهيري وتفاعل مع الفرسان ومع طلاقات البارود طيلة أيام المهرجان….

حيت عرف مهرجان رجراجة في نسخته الثانية بمركز بئركوات بالجماعة الترابية زاوية إحياء سهرة فنية ساهرة بمحرك التبوريدة بهذا المركز أحيها أحد الفنانين الشباب من أبناء المنطقة المسمى اوركيسترا نور الدين الورداوي.

مشاركة