الرئيسية أحداث المجتمع الصويرة الحنشان…… اختتام فعاليات أيام التبوريدة التقليدية بمركز الحنشان الموازية لفعاليات مواسم رجراجة “الدور” 2023.

الصويرة الحنشان…… اختتام فعاليات أيام التبوريدة التقليدية بمركز الحنشان الموازية لفعاليات مواسم رجراجة “الدور” 2023.

IMG 20230608 WA0059.jpg
كتبه كتب في 8 يونيو، 2023 - 11:32 مساءً

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

اختتمت أيام التبوريدة بمركز الجماعة الحنشان مساء اليوم الخميس 08 يونيو 2023 والتي امتدت طيلة أيام 06 / 07 /08 من الشهر الجاري..

وتدخل أيام التبوريدة المنظمة بمركز الحنشان في إطار المواسم الرجراجية 2023 حيت حط الرجرجيون الرحال بهده الجماعة الترابية في محطتهم ماقبل الاخيرة في طوافهم المشهور ب “الدور”.

وقد سهرت على تنظيم هده الأيام في فن التبوريدة التقليدية جمعية تادنست للتنمية والثقافة والفنون بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني والمجلس الجماعي للجماعة الترابية الحنشان والسلطات المحلية تحت شعار “رجراجة إرث الأجداد ومفخرة الأحفاد”

حيت شهد محرك التبوريدة بالحنشان عروض فنية رائعة وجميلة في فن التبوريدة التقليدية تخللته وصلات فنية موسيقية من الثراث المحلي طيلة أيامه كما عرف مشاركة أول عنصر نسوي في فن التبوريدة علما أن عدة محطات من موسم رجراجة 2023 عرف تنظم مهرجانات موازية في فن التبوريدة ولم يلاحظ مشاهدة مشاركة اي عنصر نسوي في عروض فن التبوريدة مما جعلنا نسلط الضوء على المشاركة الوحيدة الشابة مروة الشافي من مواليد الشياظمة بمنطقة الحنشان ومن هدا المنبر الإعلامي نرفع القبعة للعلامة مروة الشافي على شجاعتها أثناء تقديمها لعروض التبوريدة وتفاعل الجمهور معه مما جعلها تنصنع الحدث والتميز بمحرك التبوريدة بمركز الحنشان.

وعرفت هده الأيام نجاحا باهرا لا من حيت التنظيم ولا من حيت الفقرات الفنية والثقافية المقدمة وكدا العروض التي قدمتها سربات الخيل المشاركة التي تجاوبت معها الجماهير الحاضرة من الساكنة والزوار حيت عرف حضور عدد كبير من الجمهور والمسؤولين السياسيين الممثلين لشأن المحلي والفاعلين الجمعوين واعيان المنطقة..

كما نموه بالمجهود الجبار الدين قام به كل من ممثلي السلطة المحلية بجميع انواعها ورتبها ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية والأطر الطبية والتمريضة وسائقي سيارات الإسعاف وأعضاء اللجن المنظمة والدين ساهم بشكل فعال في انجاح هذه النسخة من أيام التبوريدة التقليدية….

مشاركة