الرئيسية أحداث المجتمع الشبكة البيئية رقراق تستنكر صمت المسؤولين عن تلوث مياه بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله

الشبكة البيئية رقراق تستنكر صمت المسؤولين عن تلوث مياه بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله

maxresdefault 1.jpg
كتبه كتب في 19 يناير، 2018 - 6:36 مساءً

 

صوت العدالة -محمد الزايخ

 

في إطار مواطبتها للوضع البيئي في منطقة نهر أبي رقراق،قامت مكونات الشبكة البيئية رقراق  بزيارة ميدانية لمنطقة جماعة السهول بعد علمها بوجود   حالة ثلوث للمياه ببحيرة سد سيدي محمد بنعبدالله.
ووقفت المستوى الكبير لتلوث مياه السد،الذي أرجعته حسب البلاغ الذي نتوفر على نسخة منه الى قدف الواد الحار الغير معالج من سجني العرجات  ومنطقة سيدي علال البحراوي مما يؤثر على جودة المياه التي تشرب منها ساكنة مدن سلا الرباط  المحمدية والدارالبيضاء .

وعند وقوفها يومه الاربعاء 10 يناير 2018
على هول الكارثة البيئية وحجم المياه الملوثة التي تصب في النهر القادمة من سجني العرجات1 والعرجات 2 ومنطقة سيدي علال البحراوي  ( الكاموني ) قررت الشبكة البيئية رقراق مايلي :
1-  استنكار تهاون مختلف المسؤولين المحليين والمركزيين بمختلف الاختصاصات امام معالجة هده الكارثة البيئية والتي قد تاثر على صحة اكثر من 12 مليون مواطن ودعوتها الى الانكباب بسرعة على ايجاد الحلول لهده الوضعية .وفي مقدمتها الاسراع بانشاء  محطات للمعالجة .
2- دعوتها لوكالة الحوض المائي لنهر ابي رقراق لتحمل مسؤولياتها في الترخيص لبناء سجنين بالقرب من النهر دون اشتراط محطة للمعالجة
3-  دعوة المجتمع المدني بجهتي الرباط والدار البيضاء للعمل المشترك من اجل الترافع والنضال من اجل الحق في بيئة سليمة خالية من ثلوث الماء والهواء بجهتي الدارالبيضاء والرباط.

مشاركة