الرئيسية أحداث المجتمع السمارة لا تنسى خدامها الأوفياء..وأبناؤها في زيارة لشقيق الراحل أحمد باجا بورزازات

السمارة لا تنسى خدامها الأوفياء..وأبناؤها في زيارة لشقيق الراحل أحمد باجا بورزازات

IMG 20180511 WA0003.jpg
كتبه كتب في 11 مايو، 2018 - 9:43 صباحًا

 

مكتب السمارة : عبد المجيد الخياطي / رشيد بيسموكن

 

على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها المجلس الإقليمي للسمارة بمدينة ورزازات تلبية للدعوة الكريمة لرئيس مجلسها الإقليمي انطلاقا من مساء يوم الخميس 09 ماي الجاري، ومباشرة بعد مراسيم الاستقبال، اتصل رئيس المجلس الإقليمي السيد : محمد سالم لبيهي بشقيق المدير الإقليمي السابق للتجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالسمارة الراحل أحمد باجا.

وقد انضم إلى هذا الجمع المبارك أعضاء المجلس الإقليمي وأصدقاء المرحوم الذين ذكروا بمناقبه وبسجاياه الحميدة التي مكثت منقوشة في ذاكرة ساكنة العاصمة الدينية والعلمية بالأقاليم الصحراوية – مدينة السمارة –

المنتقل إلى عفو الله ورحمته، كان مثالا للمسؤول الجاد والمتزن، وكاريزما متميزة يطبعها التواضع والشعبوية وخدمة الصالح العام.

مبادرة رئيس المجلس الإقليمي للسمارة خطوة إنسانية ذات أبعاد ودلالات تشي بأن السمارة لا تنسى خدامها الذين صادقوها القول والفعل وفاضت روحهم بين ظهرانيها.. وها هم أبناؤها وممثلو ساكنتها يتفقدون الراحل في شخص أخيه ويطمئنون على أخبار أسرته وعائلته ويجددون صلتهم بالعصي نسيانه أحمد باجا وهو الحي في قلوبهم وأذهانهم.. ومطلع قصيدة امرؤ القيس يدوي مجلجلا خلفهم في فضاء نهر درعة حيث ينوب فيها صدرها عن عجزها عازفا سمفونية نوسطالجيا الحياة والموت : قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل…

وفي حديث للصديق الحميم لباه النعمة، أكد هذا الأخير على أن أحمد باجا خسارة كبيرة للسمارة ولقطاع التجارة والصناعة بالاقليم، وأنه كانت تربطه علاقة جيدة وحسنة مع الصغير والكبير.

مشاركة